** د. عبد الواحد النبوي عقد أمس اجتماع مع السادة عمداء معاهد أكاديمية الفنون

** د. النبوي : الوزارة على استعداد لمساعدة وتمويل الأكاديمية حتى يتم الانتهاء من مشروعات البنية التحتية

** د. أحلام يونس : الوزير يأمل ونحن معه أن يفتتح السيد رئيس الوزراء قاعة المؤتمرات  والمدارس بمراحلها المختلفة والملاعب الرياضية بأكاديمية الفنون قريبا.

كتبت / وسام سعد

قام الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة بزيارة أكاديمية الفنون اليوم ،حيث استقبلته ا.د أحلام يونس رئيس أكاديمية الفنون و ا.د عادل يحيى نائب رئيس الأكاديمية وتم عقد اجتماع دام لأكثر من ثلاث ساعات مع السادة عمداء المعاهد  وذلك لبحث الخطط المستقبلية بالأكاديمية ودراسة المعوقات التي تواجه مشاريع الأكاديمية على مستوى البنية التحتية وبحث كيفية إيجاد حلول لها ،على جانب أخر ناقش النبوي السادة عمداء المعاهد لمعرفة آلياتهم لتطوير العملية التعليمية والتنمية المعرفية ووضع أسس جديد للنهوض بالتعليم والنشاطات الفنية والثقافية والارتقاء بها حتى نصل إلى المستوى العالمي.

عقب الاجتماع جولة تفقدية طويلة قام بها السيد وزير الثقافة حيث بدا جولته بزيارة لقاعة 25 – 30 للجرافيك والفن التشكيلي والتي كانت تضم بين جدرانها معرض بعنوان "52 سنه إبداع في عالم الرسوم المتحركة " للمبدع الفنان د. عبد العليم زكى  هذا و قد أبدى د. النبوي سعادته بهذا الصرح العظيم وأوضح انها يجب إن تفتح أبوابها لطلاب المدارس ليروا معارض متميزة ومتفردة في موضوعاتها واختتم زيارته للقاعة بكلمة مميزة سجلها في كتاب الزيارات " سعيد بوجودي في هذا المكان ، جهد مشكور ومصر مازالت تنتظر الكثير والكثير " تلا ذلك زيارة للمعهد العالي للفنون المسرحية ومسرحه المتميز " مسرح على فهمي " حيث استقبله طلاب المعهد بحفاوة بالغه واطمئن السيد الوزير على أحوالهم وعلى مسار العملية التعليمية.

و أخيرا اختتم د. " النبوي "  جولته بزيارة للإنشاءات الجديدة بالأكاديمية وفى مقدمتها قاعة المؤتمرات حيث أشاد السيد الوزير بها  بما تحويه من إمكانيات وتجهيزات وصرح انه يأمل هو  ومجلس الأكاديمية ان يقوم السيد رئيس الوزراء " محلب " بافتتاحها في القريب العاجل كذلك تابع السيد الوزير الإنشاءات المختلفة مثل المعهد العالي لفنون الطفل والذي من المقرر افتتاحه مع بداية العام الدراسي الجديد ومتحف الفنون الشعبية والملاعب الرياضية المخصصة للطلاب وأكد أن الوزارة على استعداد لبحث سبل تدعيم وتمويل الأكاديمية مشيرا إن أكاديمية الفنون تقع في قائمة أولويات وزارة الثقافة.

على جانب أخر أعربت ا.د أحلام يونس رئيس أكاديمية الفنون عن سعادتها بهذا اللقاء الذي تم أمس مشيره ان السيد الوزير بحث كافة المعوقات التي تقف أمام أكاديمية الفنون للقيام بالدور المنوط بها ، فالأكاديمية لها طابع خاص و متميز ومتفرد على مستوى العالم العربي وبها العديد من مشاريع البنية التحتية التي مازلنا نرغب من الانتهاء بها حيث ستتيح العديد من فرص العمل كذلك سوف تفتح الباب أمام تخصصات جديدة ومتميزة لأبنائنا من الطلاب وأضافت ان المشوار لا يزال طويل وسوف نسير عليه بخطى ثابتة للنهوض بالفن في المقام الأول والارتقاء بالأكاديمية والوصول بأبنائها إلى العالمية.

 

 

 

 

المصدر / المكتب الإعلامي

 

أكاديمية الفنون

 

 

 

 

 

ساحة النقاش

egyptartsacademy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

8,269,510