أقيمت مساء اليوم احتفالية "مصر تفخر بعروبتها" التي أقامتها أكاديمية الفنون في قاعة سيد درويش بالهرم، حيث شهدت الاحتفالية تسليم درجة الدكتوراه الفخرية لكل من الفنانة القديرة شادية والت أنابت عنها ابن شقيقها خالد شاكر لتسلم التكريم، بجانب الفنان الإماراتي حسين الجسمي، الفنان الكويتي عبد الله الرويشد، والفنان السعودي عبادي الجوهر،

بدأت الاحتفالية بكلمة الدكتورة أحلام يونس رئيس الأكاديمية والتي طلبت من الحضور الوقوف دقيقة حداد على روح الشاعر الكبير الراحل عبدالرحمن الأبنودي، ثم تم منح درجة الدكتوراة الفخرية لحسين اجسمي والذي قال  إن المصريين هم أجدع ناس، وأشار إلى فخره بهذا التكريم وسعادته بوجوده في هذا الصرح العظيم، وأضاف: "كنت أتمنى حضور الـ92 مليون مصري، فمصر قدمت لي الكثير، وما قدمته لها أقل بكثير مما قدمته هي،  وشكر الجسمي وطنه الإمارات لدعمه، ووجه الشكر أيضا لأكاديمية الفنون على التكريم، وشكر الشباب المصري على محبتهم".

ثم تم منح الدكتوراه الفخرية في الفنون للمطرب الكويتي عبد الله الرويشد، والذى قال إن شهادته مجروحة في حق مصر، وسعادته لا توصف  وإنه تربى في مصر، وأوصى أولاده بأن يدفن فى مصر بعد وفاته.

وتم منح الدكتوراه الفخرية للمطرب السعودي عبادي الجوهر، والذي أبدى سعادته بالتكريم، وشكر الأكاديمية والمصريين على هذا التكريم.

كما تم منح الدكتوراه الفخرية للفنانة الكبيرة شادية و تسلمها أبن شقيقها و أهدت كلمة مسجلة للحضور في الحفل أبدت فيها سعادتها بهذا التكريم و اختتمت كلمتها بجملة " تحيا مصر " .

جدير بالذكر أن منسق عام الحفل الدكتور : أنور منسى الأستاذ المساعد بالمعهد العالى للكونسرفتوار و مخرج الحفل الدكتور : عاطف عوض الأستاذ المساعد بالمعهد العالى للبالية .

المصدر :المكتب الإعلامي


أكاديمية الفنون

المصدر: المصدر : المكتب الإعلامى أكاديمية الفنون

ساحة النقاش

egyptartsacademy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

8,254,790