افتتح الدكتور عبد الواحد النبوي – وزير الثقافة – الدورة الأولى لملتقى القاهرة الدولي لفنون الخط العربي وذلك بقصر الفنون بالأوبرا حيث شارك في الحضور الدكتور محمد يوسف وزير التعليم الفني و ا.د أحلام يونس رئيس أكاديمية الفنون والمهندس محمد أبو سعده رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية والفنان محمد بغدادي ونقيب الخطاطين الفنان مسعد خضير.

شارك في الملتقى 74 متسابق ومتسابقة من الخطاطين المصريين بمختلف المراحل العمرية و 18 خطاط وخطاطة من مختلف الدول العربية والأجنبية ، كذلك شارك في الملتقى 13 دولة نذكر منها سوريا ، السعودية ، السودان ، المغرب ، العراق ، الصين وغيرهم.

يذكر ان حفل الختام وتوزيع الجوائز سوف يكون اليوم الثلاثاء الموافق 24/3/2015 وذلك بمركز الإبداع الفني حيث سوف يقوم وزير الثقافة بتكريم رموز الخط العربي وتوزيع الجوائز وشهادات التقدير على الفائزين.

هذا وقد صرحت ا.د أحلام يونس رئيس أكاديمية الفنون إنها أعجبت بكم الفنانين والخطاطين المشاركين في هذا الحدث الثقافي الرائع وبما يملكونه من خبرات وتقنيات فنية نادرة وأبدت إعجابها بما اقترحه السيد وزير الثقافة من ضرورة إقامة هذا الملتقى بصورة مصغرة في جميع المحافظات واختتمت حديثها بأنها تتمنى النجاح والتوفيق لكل الفنانين المشاركين.

 

 

                         المصدر : المكتب الإعلامى 

                               أكاديمية الفنون

المصدر: المصدر: المكتب الإعلامى العلاقات العامة أكاديمية الفنون
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 317 مشاهدة

ساحة النقاش

egyptartsacademy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

8,269,022