1. من خريجي الدفعة الأولى للمعهد العالي للموسيقى الكونسرفتوار التابع لأكاديمية الفنون وكان ترتيبه الأول على قسم البيانو وعلى جميع أقسام الدفعة .

  2. أختاره أوركسترا القاهرة السيمفوني من بين جميع خريجي الدفعة ليعزف كونشرجريح للبيانو والأركسترا من مقام لا الصغير بقيادة المايسترو اليوغسلافي جيكا زدرافكوفيش .

  3. أختاره نفس الأوركسترا ليكون عازف البيانو الدائم له .

  4. حصل على جائزة عيد العلم سلمها له الرئيس الراحل جمال عبد الناصر وضيفه حينئذ رئيس وزراء الصين ( شو إن لاي )

  5. حصل على أولى دراسته في القيادة بالاوركسترا السيمفوني على يد كل من المايسترو جيكا زدرافسكوفيتش والمايسترو الأسباني فريتس وغيرهم .

  6. أرسلته وزارة الثقافة إلى براغ بتشيكوسلوفاكيا لدراسة الأورغن واصل فيها أيضاً دراسته والتأليف والقيادة .

  7. بعد عدة سنوات اختارته الحكومة الإيطالية في منحة أخرى حصل خلالها على أعلى مؤهل في عزف البيانو من كونسرفتوار ( سانتا شيشيليا ) بروما والذي قيم بدرجة الدكتوراه في الفنون التي تمنحها الأكاديمية .

  8. شارك في تدريب فرقتي سوليست وكورال الأوبرا لسنوات عديدة في جميع المواسم الأوبراليه التي قدمت طوال تلك السنوات .

  9. قدم العديد من الحفلات كسوليست سواء على آلة البيانو أو الأورغن وقدم فيها أعمالاً عالميه مثل سيمفونية الأورغن والأوركسترا ( لسان صانص ) وبخلاف كونشرجريح قدم كونشيرتو موزارك 488 من مقام لا الكبير وكونشرتو بيتهوفن الثالث من مقام دو الصغير وفانتازيا للبيانو والأوركسترا والكورال لبيتهوفن أيضاُ .

  10. عمل كعضو هيئة تدريس بالكونسرفتوار أسند إليه خلالها رئاسة القسم .

  11. سافر إلى الكويت في إعارة ليشغل وظيفة أستاذاً بالمعهد العالي للفنون الموسيقية حيث شغل أيضاً لعدة سنوات رئاسة القسم وهو يعمل الآن أستاذاً متفرغاً بقسم البيانو بالكونسرفتوار التابع لأكاديمية الفنون .  

 

 

ساحة النقاش

egyptartsacademy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,625,686