حضرت أ. د أحلام يونس رئيس أكاديمية الفنون وسط  كوكبة من كبار الروائيين و النقاد الأدبيين  من مصر والوطن العربي  عرس فنى رائع وهو افتتاح ملتقى القاهرة السادس للرواية العربية بدار الأوبرا المصرية حيث أطلق على هذه الدورة أسم الروائي الكبير الراحل : فتحي غانم هذا و قد صرحت أ .د أحلام يونس أنها سعدت بحضور ذلك الملتقى الثقافي الذى يجمع المثقفين العرب بشتى اتجاهاتهم وأكدت على دور مصر التنويري من خلال أقامه مثل هذه الفعاليات الثقافية و الفكرية ومشيرة أن أطلاق أسم الروائي الكبير فتحي غانم على هذه الدورة يدل على مدى وعى المجتمع الثقافي بمكانته الأدبية و الفكرية وأعماله المحفورة فى ذاكرة الأدب .

و يقام الملتقى تحت عنوان " تحولات و جماليات الشكل الروائي "و ذلك فى الفترة  في الفترة من 15 مارس : 18 مارس 2015 .

 في بداية الحفل القى الدكتور صلاح فضل كلمة افتتاح الملتقى مؤكدا على أهمية مثل هذه الاحتفاليات الكبرى التي تؤكد على  دور مصر الرائد في المنطقة العربية و تأثيرها في الثقافة  التي هي البوتقة التي يتجمع فيها كل العرب بشتى أفكارهم و إبداعاتهم.

كما القت زبيدة عطا زوجة الروائي الراحل فتحي غانم كلمة شكرت فيها وزير الثقافة و أكدت  على امتنانها من إطلاق أسم فتحي غانم على هذه الدورة مؤكدة على مكانته الأدبية و أعماله التي طرحت أفكار و قضايا أثرت في المجتمع المصري و العربي .

 

المصدر: المصدر : المكتب الأعلامى - أكاديمية الفنون
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 114 مشاهدة

ساحة النقاش

egyptartsacademy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,647,947