ورد إلى الموقع الرسمي للأكاديمية الكثير من رسائل القراء التي تدور كلها حول كيفية التقدم للدراسة الفنية والأدبية في الأكاديمية ومعاهدها المختلفة ، وبما إن تقريبا كل الرسائل تدور حول ذات الموضوع فقد قرر المركز الإعلامي الرد برسالة عامة للجميع : 

أولا معاهد الأكاديمية السبعة ( المعهد العالي للسينما ، المعهد العالي للفنون المسرحية ، المعهد العالي للباليه ، المعهد العالي للموسيقى العربية ، المعهد العالي للفنون الشعبية ، المعهد العالي للكونسرفتوار ، المعهد العالي للنقد الفني ) يتم التقدم للدراسة بها عقب نتيجة الثانوية العامة، وهناك اختبارات شفهية وتحريرية تتحكم في القبول في هذه المعاهد إلى جانب درجات الثانوية العامة ، وشروط القبول تتغير من عام لآخر .

ثانيا : التعليم الموازي ، يتم فيه الدراسة في التخصصات الفنية المختلفة ، وهو مدفوع لا يتقيد بسن، تتحدد شروطه ومصروفاته حسب شروط القبول في العام ، ويتم التقدم له في شهر أغسطس من كل عام .

ثالثا الدراسات الحرة : دراسات حرة لا تتقيد بسن ولا بمؤهل ، تتم فيها دراسة كافة التخصصات المختلفة في الفنون ، شروط قبولها موجودة في كل معهد من معاهد الأكاديمية على الموقع الرسمي .

رابعا الكورسات التي يتم فيها تعليم الآلات المنوسيقية المختلفة والأداء الحركي من باليه ورقص حديث ، تتم الدراسة فيها في قاعة سيد درويش على أيدي أساتذة متخصصين من معاهد الأكاديمية المختلفة .

 

 

  • المركز الإعلامي بأكاديمية الفنون 

 

المصدر: المركز الإعلامي بأكاديمية الفنون
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 150 مشاهدة

ساحة النقاش

egyptartsacademy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,969,169