صرحت د. غادة جبارة عميدة المعهد العالي للسينما بأكاديمية الفنون ان المعهد فى حالة نشاط دائم وطلابه مشاركين في كافة المحافل والأحداث السينمائية العالمية والمحلية وأضافت إن طلاب المعهد شاركوا في المهرجان القومي للسينما كذلك يشارك الطلاب حاليا في مهرجان " كام السينمائي " وهو مهرجان خاص تنظمه نقابة المهن السينمائية وأضافت ان المعهد ينظم  العديد من الجولات والقوافل الفنية لعرض الأفلام السينمائية التسجيلية في عدد كبير من محافظات مصر منها بورسعيد ،المنصورة ،أسيوط .

 

و فيما يتعلق بخطوة تطبيق التعليم الاليكتروني بالمعهد العالي للسينما أوضحت" جبارة " ان أكاديمية الفنون ومعاهدها المختلفة تسعى دائما لمواكبة ركب التقدم والتطور العلمي مشيرة إننا كأعضاء هيئة تدريس لابد ان نواكب التطور التعليمي الموجود في العالم كله فالتعليم الاليكتروني هو شرط اساسى للحصول على معيار الجودة الذي أصبح مقياس اساسى يشير لنجاح العملية التعليمية  لذا نحن داخل المعهد اصحبنا نخصص ما يعادل 30% من المناهج النظرية التي تصلح ان تدرس عبر الانترنت و نعمل حاليا لتطوير فكرة التعليم الاليكتروني وتطبيقها بشكل ناجح وفعال.

 

على جانب أخر أشارت د. جبارة ان عملها كعميد للمعهد السينمائي لم يمنعها ان تشارك في الأحداث السينمائية العامة فحاليا هى تشغل منصب رئيس لجنة تحكيم مهرجان كام السينمائي الدولي وقد كانت مشرفا على برنامج سينما الغد و ذلك في أطار فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

 

واختتمت د. غادة جبارة حديثها  بأنه بعد تصريح معالي رئيس الجمهورية السيد عبد الفتاح السيسى بأهمية الارتقاء بالسينما والفنون وعلى رأسها المعهد العالي للسينما لذا تشرع حاليا " جبارة " في تجهيز ملف كامل عن احتياجات المعهد وكيفية تطويره وسوف يقدم رسميا لرئاسة الجمهورية.

 

 

 

كتب/ وسام سعد

المركز الإعلامي

                                   أكاديمية الفنون

ساحة النقاش

egyptartsacademy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

8,254,503