الدكتور طارق مهران استاذ مساعد لآلة الأبوا وموسيقي الحجرة ومدير وقائد أوركسترا الكونسيرفتوار لآلات النفخ والايقاع بأكاديمية الفنون. أشرف علي عدة وسائل وماجستير ودكتوراه وساهم في نشر الوعي الثقافي الموسيقي في مصر ومؤلف موسيقي وقائد أوركسترا بدار الأوبرا وعضو لجنة تحكيم اللقاء الأول لمسرح الشباب ووكيل أول نقابة المهن الموسيقية وعضو لجنة الموسيقي والأوبرا والباليه بالمجلس الأعلي للثقافة وصاحب أهم المؤلفات الموسيقية في الكثير من الأعمال المسرحية منها "الجسر الملعون" وحالياً انتهي من تأليف موسيقي عرض "خطابات الرحيل" الذي تجري بروفاته حالياً من تأليف د. أحمد سخسوخ وانتاج الهناجر.. كان معه هذا الحوار


<!--

أين الموسيقار طارق مهران من المسرح الموسيقي والغنائي؟!!


* *
قال : المسرح الموسيقي الغنائي مكلف جداً ودائماً الهيئات لا يوجد بها ميزانيات. وليس لديها القدرة علي انتاج هذا النوع من العروض المسرحية الموسيقية الغنائية والقطاع الخاص أيضاً لديه مشاكل مع الضرائب وغير ذلك من أسباب مثل ارتفاع أجور النجوم وهذا يرفع من تكاليف الانتاج مما يؤدي إلي ارتفاع أسعار التذاكر للجمهور وهكذا.
*
لماذا لا يتم تدريس الموسيقي المسرحية في معاهد الأكاديمية!!


* *
قال مهران : لعدم وجود طلاب بالعدد الكافي لفتح هذا القسم وأيضاً الطلاب لا يجدون عملاً بسوق العمل بعد انتهاء دراستهم ولا يتوفر هذا إلا في دار الأوبرا. أي حكومة.
ما هي مشاريعك الجديدة؟


*
عندي الجدول المعلن من قبل الأوبرا في قيادة أوركسترا القاهرة السيمفوني أيام 14 و15 17 و18 و19 نوفمبر القادم إلي جانب بعض المناسبات التي أقود فيها أوركسترا أوبرا القاهرة "جالا كونسيرت" ولم يعلن عنها بعد.. أما عن أوركسترا وتريات الاسكندرية فهناك حفل 17 ديسمبر القادم تغني فيه الدكتورة نيفين علوبة.

 


وفي المسرح قال إنه يقوم بالتأليف الموسيقي لعرض بمسرح الطليعة اخراج د. عاصم نجاتي وعرض آخر اخراج أشرف فؤاد.

 

 

المصدر/ جريدة الجمهورية 

 

 

ساحة النقاش

egyptartsacademy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

8,268,168