يستعد البرنامج التلفزيوني " عظماء مصر " والذي يعرض على قناة النايل  t.v لعمل حلقة مميزة عن حياة عازفة البيانو العالمية مشيرة عيسى .

برنامج " عظماء مصر " تدور فكرته حول عمل حلقات تتناول وتستعرض حياة من صنفوا على أنهم عظماء لما لهم من انجازات وأعمال على الساحة الفنية والثقافية يعتمد البرنامج على عمل حلقة تتناول حياة شخصية الحلقة منذ الطفولة وما مر به من مراحل تطورية  وما حصده من انجازات .

والجدير بالذكر ان البيانيست العالمية مشيرة عيسى حاصلة على دبلوم المعهد العالي للكونسرفتوار بتقدير امتياز، وحصلت على دبلوم في فن الأداء على البيانو من فيينا بالنمسا عام 1984، كما نالت درجة الدكتوراه في فن الموسيقى عام 1987، شاركت في العديد من المهرجانات الدولية المتخصصة منها مهرجان «سرفانتيون» الدولي بالمكسيك، ومهرجان أسابيع الموسيقى الدولي بصوفيا (إيطاليا(

كما حازت «عيسى» العديد من الجوائز وشهادات التقدير من مصر والخارج، منها الجائزة الأولى من جمعية الشباب الموسيقى بالقاهرة عام 1971، وجائزة ستيبانوف بفيينا عام 1982 وجائزة شيكاغو للفنون عام 1987، وتعد من أهم السوليست الذين صاحبوا أوركسترا القاهرة السيمفوني خلال مواسمه المتتالية.

وقد قدمت «عيسى» العديد من الحفلات المنفردة المتميزة بمصر والخارج بالإضافة إلى مشاركتها في حفل افتتاح دار الأوبرا المصرية عام 1988، تشغل حالياً منصب أستاذ دكتور بمعهد الكونسرفتوار بالقاهرة، كرمتها الدكتورة إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا فئ مارس من العام الجاري 2014 تقديراً لدورها في إثراء الحياة الفنية في مصر.

ولان المعهد العالي لموسيقى الكونسرفتوار بأكاديمية الفنون  كان له دور بارز في حياة البيانيست العالمية مشيرة عيسى لذا قامت بتصوير جزء كبير من مشوارها  الفني والحياتي داخل جدران بيتها الأول " أكاديمية الفنون " هذا وقد حرصت على عمل تسجيل خاص مع د. أحلام يونس رئيس أكاديمية الفنون بسبب ما تجمعهم من علاقة  صداقة وطيدة ولما لها من دور رائد على المستوى الفني مشيرة إنها سعيدة بتولي د. أحلام هذا المنصب لأنها شخصية واعية وقادرة على احتواء الأكاديمية ومشاكلها وأضافت " عيسى " ان د. أحلام شخصية متفردة في رؤيتها لأنها ترى التميز الموجود في شباب وأبناء الأكاديمية لذا حرصت على تكريمها والإشادة بدورها الحالي داخل أكاديمية الفنون.

 

المصدر/ المركز الإعلامي

 

أكاديمية الفنون

ساحة النقاش

egyptartsacademy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

8,269,207