قامت إدارة مهرجان " مسرح بلا إنتاج "  في دورته السادسة بتكريم الفنان القدير سامي عبد الحليم  وأستاذ المسرح بالمعهد العالي  للفنون المسرحية بأكاديمية الفنون  وذلك بمدينة الإسكندرية.

وحول هذا التكريم وأسبابه صرح الدكتور جمال ياقوت رئيس المهرجان ان تكريم د. سامي جاء لكونه شخصية واعية ومدركة للفن والثقافة في المقام الأول ولما له من مساعي وأفضال على المسرحيين فيكفى انه ساهم وبدرجة كبيرة في إنشاء وتأسيس وحدة المعهد العالي للفنون المسرحية بالإسكندرية، فهو قيمة فنية وعلمية وأخلاقية تستحق أكثر من تكريم وأضاف د. جمال ان فلسفة مهرجان " مسرح بلا أنتاج " تقوم على استبدال المادة بالخيال وذلك لأنه يوجد  العديد من الطاقات المسرحية المتميزة ولكن لا توجد الإمكانيات المادية التي تساعد على دعم هذه الإمكانيات لذاك تعتمد فكرة المهرجان على كيفية عمل مشهد مسرحي أو عمل مسرحي مبهر بدون إنتاج أو بإمكانيات مادية ضعيفة.

وأشار أن المهرجان سوف يقدم في أطار فعالياته جائزة هامة وفريدة من نوعها وهى جائزة أفضل الحلول الخلاقة وأكد أن هناك العديد من العروض المسرحية التي قدمت في هذا المهرجان واستطاعت أن تشارك فى العديد من المهرجانات والمحافل الدولية مثل ( القطة العميا ، باب الفرج ، الظلمة ، اكابيلا، قنابل مسيلة للحرية ) وغيرها من العديد من العروض المسرحية .

مهرجان " مسرح بلا أنتاج " تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة وذلك بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية والبيت الفني للمسرح ومركز الجيزويت الثقافي بالإضافة إلى مؤسسة creation group  ومن المقرر أن تقام فعاليات المهرجان في الفترة من 23 : 30 نوفمبر 2014 بمدينة الإسكندرية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: المركز الإعلامي
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 261 مشاهدة

ساحة النقاش

egyptartsacademy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

8,204,494