إن تنمية القدرات الإبداعية الفنية للطفل هدف من اهداف مركز تنمية المواهب بقاع سيد درويش ، حيث ينظم المركز العديد من الورش الفنية من اجل نشر الثقافة الفنية والتعليم والتدريب معا من اجل تنمية النشء فنيا وخلق جمهور متذوق للفنون حيث يقوم بتدريس هذه الكورسات مجموعة متميزة من الاساتذة المتخصصين من داخل الاكاديمية وخارجها من اصحاب الخبرة فى هذا المجال .

هذا وقد صرحت ا. شروق شعلان المسئولة عن ورش الرسم الخاصة بالأطفال ان الهدف الاساسى من هذه الورش الفنية هو التعرف على نفسية الطفل لان الطفل له نفسية تفوق نفسية الشخص البالغ من حيث الحساسية والشعور و يقوم بالتعبير عنها بشكل ارادى او لا ارادى ومن اكثر الوسائل التى يستخدمها للتعبير هو الرسم.

وأضافت ان هذا النوع من الورش يقوم بتنمية الحس الجمالى والذوق الفنى عن الطفل كما يعمل على تنمية روح الخيال والإبداع لديه ، كما ان الرسم يعد وسيلة للتعبير والتواصل مع الاخرين عند الاطفال الانطوائيين فمن خلال الورشة تتاح الفرصة للطفل للتعبير بالألوان والرسم عن اى موضوع يختارونه، كذلك يتعلم الطفل من خلال الورشة التعرف على الالوان والخامات المختلفة وفي نهاية الدورة يتم عمل معرض صغير يضم اعمال الاطفال كلهم لعرضهم فى حضور اولياء الامور وذلك لتشجيع الاطفال .

يستقبل المركز الاطفال من سن 5 سنوات وحتى 17 سنة

 

 ويمكن الاستعلام عن الورشة الجديدة وكيفية الالتحاق بها عن طريق الاتصال بالمركز الاكاديميى للثقافة والفنون من خلال الرقم التالى : 35672473

 

المصدر/ المركز الاعلامى

 

أكاديمية الفنون

 

 

 

 

 

 

ساحة النقاش

egyptartsacademy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

7,403,059