قام الدكتور سامح مهران رئيس أكاديمية الفنون بافتتاح معرض التصوير الفوتوغرافي للفنان سمير سعد الدين و الذى يتناول واقع المجتمع المصري و تفاصيله الحية ما بين الأسواق و الباعة الجائلين و الريف بأشجاره و نخيله و المهمشين في هذا المجتمع إلى جانب الحارة المصرية بتفاصيلها الإنسانية و الحية المتدفقة.

 

  هذا وقد حضر الافتتاح لفيف من الأساتذة و الدكاترة منهم : الدكتور عادل يحيى عميد المعهد العالى للسينما و نائب رئيس الاكاديمية و الدكتور محمد عزب المشرف على قاعة 25 يناير و الدكتور سيد خطاب.

  يُعد الفنان سمير سعد الدين صاحب تاريخ طويل و شهره واسعة فى مجال التصوير الفوتوغرافى و اقام العديد من المعارض الفنية فى كثير من دول العالم و منها (يوغوسلافيا _ الصين _ المانيا_ اسبانيا _ البرتغال _ الولايات المتحدة الأمريكية _العراق) هذا الى جانب عدد كبير من المعارض الفنية داخل مصر .

  نال الفنان سمير سعد الدين العديد من الجوائز المحلية و الدولية و منها على سبيل المثال جائزة تقديرية فى البينالى العالمى الاول للتصوير الفوتوغرافي فى بلجراد بيوغوسلافيا و الجائزة الأولى فى معرض يوم الفن بالعراق و معرض نيسان الثانى للصورة العربية .

  و الفنان سمير سعد الدين له العديد من الاسهامات فى العمل العام من خلال شغله عضوية العديد من لجان التحكيم فى مسابقات فنية الى جانب عضويته فى العديد من لجان التحكيم فى المهرجانات الفنية المحلية و الدولية الى جانب عطاءه المستمر من خلال عمله كأستاذ للتصوير بالمعهد العالي للسينما و قيامه بالإشراف على العديد من رسائل الماجستير و الدكتوراه .

 

 

المصدر / المركز الإعلامي بأكاديمية الفنون

 

ساحة النقاش

egyptartsacademy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

8,248,799