أولا: مرحلة الدبلوم:

-       أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس أو الليسانس فى التخصص الذى تقدم إليه من أحد معاهد الأكاديمية أو ما يعادلها من نفس التخصص من أحد المعاهد أو الكليات الجامعية المصرية الأخرى بتقدير عام (جيد على الأقل بقسم النقد الفنى) ويلحق الطالب بالتخصص وفقاً لمجال دراسته الجامعية الأولى، أما قسم التذوق الفنى يقبل الطلاب الحاصلين على تقدير عام (مقبول).

-       الحاصل على ليسانس كلية الآداب أقسام اللغات وأدابها أو كليات الألسن وأقسام الإعلام يقبلون فى تخصص النقد الأدبى.

-       الحاصلون على بكالوريوس الفنون الجميلة والتربية الفنية بجميع أقسامها يقبلون فى تخصص النقد التشكيلى وأيضا الحاصلون على بكالوريوس كليات الفنون التطبيقية أقسام (الزخرفة/النحت/ الخزف/الاعلان/ التصميم الداخلى) يقبلون فى تخصص النقد التشكيلى).

-       الحاصلون على بكالوريوس كلية التربية الموسيقية يقبلون فى تخصص النقد الموسيقى.

-        الحاصلون على بكالوريوس أعلام قسم (إذاعة/ صحافة) يقبلون بقسم النقد الأدبي أما قسم (التليفزيون)  يقبلون فى تخصص (النقد التليفزيوني).     

-       الحاصلون على ليسانس الآداب بقسمى (الفلسفة/ علم النفس) يقبلون فى قسم فلسفة الفن وعلومه.

-       الحاصلون على بكالوريوس الفنون التطبيقية قسم (التصوير السينمائى) يقبلون فى قسم النقد السينمائى.

-       يقبل خريجى كليات التربية النوعية شعب (تربية فنية/ تربية موسيقية/ الاعلام التربوى) كلا وفق تخصصه.

 

-       أقسام هذه المرحلة :

 

·        قسم النقد الادبى.

·        قسم التذوق الفنى.

ثانياً: مرحلة الماجستير:

-       أن يكون حاصلاً على بكالوريوس أو ليسانس فى أحد تخصصات معاهد الفنون أو ما يعادلها فى التخصص نفسه من الكليات أو المعاهد.

-       أن يكون حاصلاً على دبلوم الدراسات العليا من المعهد العالى للنقد الفنى بتقدير عام (جيد) على الاقل فى كل تقدير علمى ومادة التخصص.

-       ألا يكون قد مضى على حصوله على درجة دبلوم الدراسات العليا فى النقد الفنى من المعهد العالي للنقد الفنى أكثر من ثمانى سنوات وذلك عند تقدمه للقيد لمرحلة الماجستير.

 

ثالثا: مرحلة الدكتوراه:

-       أن يكون الطالب حاصلاً على درجة الماجستير فى النقد الأدبى بتقدير عام (جيد) على الأقل من المعهد العالي للنقد الفني أو على درجة معادلة لها فى التخصص الدقيق من معهد أو كلية معترف بها من أكاديمية الفنون.

-       أن تكون درجة الماجستير في أحد تخصصات الأقسام المبنية فى لائحة المعهد للطالب المتقدم لنيل درجة دكتوراه الفلسفة فى النقد الفنى.

 

المصدر/ المركز الاعلامى

أكاديمية الفنون

ساحة النقاش

yasmona

السلام عليكم ...
عاوزة اعرف هو اخر معاد للتقديم امتى ؟؟؟ والمصاريف كام ؟؟

haisam1

تحيه طيبه وبعد
لى استفسارين
1 - بالنسبه لدبلومه التذوق الفنى هل لها ماجيستسر ودكتوراه
2 - لو انا حاصل على ليسانس حقوق 2003 ودبلومه تلفزيون من كليه اعلام جامعه القاهره هل استطيع التقدم بها فى دبلومه النقد التلفزيونى ام انها قاصره على بكلوريوس اعلام قسم تلفزيون فقط
وشكرا

mohamed-fawzy

انا عرفت ان فيه اختبار قبول للدراسات العليا في معهد النقد الفني عايز اعرف هي اختبارات شفوية والا تحريرة وكام يوم ونظامها ايه يا ريت وشكرا

mohamed fawzy saeed فى 8 أغسطس 2012
yakouta

دبلومة التذوق الفني ليس لها ماجستير ولا دكتوراة
ودبلومة التليفزيون من كلية الاعلام لاتجيز لك الالتحاق بدبلومة النقد بأي من اقسامها لان الأساس في حالتك هو الليسانس ودبلومة النقد لاتقبل ليسانس الحقوق

High Cinema Institute فى 2 أغسطس 2012
egyptartsacademy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

7,399,223