توفى  اليوم الثلاثاء الموافق 2015/5/19 الفنان حسن مصطفى، عن عمر يناهز 81 عاما، بمستشفى «الأنجلو أمريكان»، ومن المقرر أن يشيع الجثمان عصر اليوم ، من مسجد مصطفى محمود بالمهندسين.

الجدير بالإشارة إلى أن الفنان الكبير، كان تعرض لوعكة صحية خلال الفترة الماضية، ووافته المنية صباح اليوم.

التحق الفنان «حسن مصطفى» بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وتخرج منه عام 1957، ويعد أحد علامات المسرح الكوميدي، حيث تدرج في الحقل المسرحي من أول السلم حتى وصل إلى أعلى درجاته، وعمل في فرقة إسماعيل يس والفنانين المتحدين ومسارح التليفزيون، وقام بالعديد من المسلسلات التليفزيونية، وكان أول من قدم المنوعات في التليفزيون، وتزوج من الفنانة ميمى جمال في يوم 26 يونيو 1966، وأنجب منها ابنتين.

 

 

 

وقدم العديد من الأفلام وأشهرها: «مطاردة غرامية، العتبة جزاز، الزواج على الطريقة الحديثة، عفريت مراتي، نص ساعة جواز، أضواء المدينة، يوميات نائب في الأرياف، فيفا زالاطا، مولد يا دنيا، الرجل الذي عطس، غريب في بيتي، العذاب فوق شفاه تبتسم، مرجان أحمد مرجان، حسن ومرقص، أرض النفاق، أخطر رجل في العالم، معلش إحنا بنتبهدل، الدادة دودي، بنات العم، إجازة غرام».

 

 

وشارك الفنان الكبير في العديد من المسلسلات وأشهرها: «أهلًا بالسكان 1984، بكيزة وزغلول، أنا وأنت وبابا في المشمش، رأفت الهجان، ترويض الشرسة، من الذي لا يحب فاطمة، يوميات ونيس - الجزء الخامس والسادس، عباس الأبيض في اليوم الأسود، يتربى في عزو، وتوالت الأحداث عاصفة، ياسين في مستشفى المجانين، ليالي، البحث عن الضحية، ملح الأرض، العميل 1001، شيخ العرب همام، البخيل وأنا».

وكان له أعمال مسرحية كثيرة ومنها: «حواء الساعة 12، سيدتي الجميلة، مدرسة المشاغبين، العيال كبرت، الكدابين قوي، دو ري مي فاصوليا، عائلة عصرية جدًا».

 

 

 

 

 

 

ساحة النقاش

FORSAAKHYRA

الله يرحمه رحل فارس اخر من فرسان الكوميديا النظيفة بدون اسفاف هذه الايام وتقبله الجمهور كنجم كوميدى دون رفع شعار التنازل عن الاخلاق وهذا ما يريده الجمهور
http://kenanaonline.com/FORSAAKHYRA
قد نختلف وقد نتفق فى ارائنا ومعتقداتنا وهذا لا يقلل من فرص ان نكون اصدقاء فقد يكون رأى صواب او خطأ وفى النهاية اتمنى ان نكون اصدقاء وتشاركنى برأيك فقد يكون معينا لى لاكون على صواب »

egyptartsacademy
»
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,013,762