بيان صحفي

الدكتوراه الفخرية من أكاديمية الفنون لـ"الجسمي" و"جوهر" و"الرويشد" في احتفالية "مصر تفخر بعروبتها"

القاهرة في 7 أبريل2015:

قرر مجلس أكاديمية الفنون برئاسة الدكتورة أحلام يونس، منح درجة الدكتوراه الفخرية لكل من المطربين حسين الجسمي من الإمارات وعبدالله الرويشد من الكويت وعبادي الجوهر من السعودية، وذلك في احتفالية فنية كبرى بعنوان "مصر تفتخر بعروبتها"، تقام فعالياتها في السابع والعشرين من الشهر الجاري على مسرح "المركز الأكاديمي للثقافة والفنون– سيد درويش" بالهرم.

وعبرت الدكتورة أحلام يونس رئيس الأكاديمية عن سعادتها بإقامة هذه الاحتفالية قائلة: "الاحتفالية تدعم اعتزاز مصر وفخرها بعروبتها، وتأكيداً على أنها بمثابة المظلة الراعية والجامعة للفن العربي، وتعتبر رسالة للعالم بوحدة العرب وتجمعهم تحت راية الفن".

وأضافت د. أحلام: "من المقرر أيضاً أن يتم تكريم شخصية فنية مصرية أيضاً سيتم الإعلان عن اسمها في وقت لاحق".

يشهد الحفل تقديم أغنيات للفنانين المكرمين بمصاحبة فرقة أم كلثوم الأكاديمية، وقد رفض الفنانون تقاضي أجراً مقابل مشاركتهم بالغناء في الاحتفالية، وتحملوا نفقات السفر لحضور الاحتفالية، التي من المقرر أن يشهدها عدد من الوزراء وسفراء الدول العربية وعدد من الشخصيات العامة، ووسائل الإعلام العربية.

و الجدير بالذكر أن أكاديمية الفنون قد منحت من قبل الموسيقار الكبير الراحل  " محمد عبد الوهاب " موسيقار الأجيال الدكتوراه الفخرية ليصبح أول مصري يحصل على الدكتوراه الفخرية من أكاديمية الفنون .


المصدر : المكتب الإعلامي

أكاديمية الفنون



 

المصدر: المصدر : المكتب الإعلامى - أكاديمية الفنون
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 480 مشاهدة

ساحة النقاش

mennarashwan

ممكن اى حد يحضر الحفلة دى !!

egyptartsacademy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

8,204,580