تنعي أ.د. أحلام يونس وأسرة أكاديمية الفنون الفنانة فاتن حمامة ، ونتقدم بخالص العزاء لأسرة الفنانة وللأسرة الفنية راجين من الله عز وجل أن يتغمدها برحمته . الجدير بالذكر أن ولدت يوم 27 مايو لعام 1931م في مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، وكان والدها موظفاً في وزارة التعليم، هي حاصلة على بكالوريوس من المعهد العالي للتمثيل.
بدأ ولعها بالسينما في سن مبكرة، وعندما فازت بمسابقة أجمل طفلة في مصر قام والدها بإرسال صورة لها إلى المخرج “محمد كريم” الذي كان يبحث عن طفلة للتمثيل مع الموسيقار محمد عبد الوهاب في فيلم “يوم سعيد” عام 1940م، وبالفعل أقتنع المخرج محمد كريم بموهبتها وقام بإبرام عقد مع والدها ليضمن مشاركتها في أعماله السينمائية المستقبلية.
ومن أبرز أعمالها: “لك يوم يا ظالم” و”بابا أمين” و”صراع في الوادي” و”الأستاذة فاطمة” و”لحن الخلود” و”موعد مع السعادة” و”موعد مع الحياة” و”أيامنا الحلوة” و”موعد غرام” و”صراع في الميناء” و”لا أنام” و”سيدة القصر” و”الطريق المسدود” و”بين الأطلال” و”دعاء الكروان” و”نهر الحب” و”حكاية العمر كله” و”الحرام” و”إمبراطوريه ميم” و”أريد حلاً” و”أفواه وأرانب” و”ليله القبض على فاطمة” و”أرض الأحلام”.

 

 

المصدر / المركز الاعلامى اكاديمية الفنون

ساحة النقاش

egyptartsacademy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

7,325,328