وزير الشباب والرياضة في زيارة لأكاديمية الفنون

كتبت وسام  سعد؛

تنسيقا مع أ.د. جابر عصفور وزير الثقافة ، ووفقا لبرتوكول التعاون المعقود بين وزارة الثقافة ووزارة الشباب والرياضة ، زار صباح اليوم الاثنين السيد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة أكاديمية الفنون ، وعقد لقاءّ مثمرا مع أ.د. أحلام يونس رئيس الأكاديمية ، تفعيلا مباشرا وسريعا للبرتوكول ، وعرضا للأنشطة التي تساهم في توسيع التفاعل بين الوزارتين بطريقة أكاديمية.

لم يقف لقاء السيد م. وزير الشباب عند حد هذا اللقاء ، بل طاف ببعض معاهد الأكاديمية ، حيث  استقبلته  (فراشات الباليه ) بمعهدها بالورود ، ثم توجه إلى قاعة " أبو بكر خيرت " في المعهد العالي للكونسرفتوار ، واستمع إلى مجموعة من المقطوعات الموسيقية للعزف المنفرد ، وأعجب كثيرا بالمواهب الشابة الموجودة في الأكاديمية ، ومن ثم توجه إلى زيارة الملاعب الخاصة بأكاديمية الفنون ، وأوضح أنه على استعداد كبير للتعاون مع الأكاديمية ، وعلى استعداد تام لتدعيم الأكاديمية في مشاريعها بكافة الصور والأشكال ، سواء كان تدعيما ماديا أو أدبيا ، من أجل صناعة فنان مثقف وواع بقضايا مجتمعه .

 

وفي تصريحات خاصة بالمركز الإعلامي بالأكاديمية قال السيد الوزير: أننا لابد أن نعمل جميعا كوحدة واحدة ، وأن ندعم ونطور هذا الحضور الأكاديمي المتميز ، والذي يعد إنجازا كبيرا لشباب مصر ومثقفيها ومبدعيها ، فهو صرح عظيم يجمع بداخله كافة أشكال الفنون ، فكما نحتاج إلى ممارسة الرياضة من أجل قوة جسمانية ، نحتاج أيضا إلى ممارسة الفنون والفكر والثقافة من أجل قوة روحية ونفسية ، ومن اجل مواجهة قوى التطرف والتخلف فى المجتمع ، ومن الرائع أن يتم تدعيم هذه المواهب الشابة ، فهي تقدم صورة ذهنية لمصر في العالم الخارجي، وأن وزارة الشباب على استعداد تام لتدعيم الأكاديمية بكافة الأشكال والصور ، لتظهر بصورة لائقة كما يجب أن تكون.

 

وفى نفس السياق صرحت أ.د. أحلام يونس للمركز الإعالمي أن زيارة السيد وزير الشباب كانت ناجحة وموفقة ، وتعبر عن اهتمام وزارة الشباب والرياضة برعاية المواهب الشابة ، ودعمها بكل الطرق الممكنة ، كما تهدف الزيارة إلى إبراز دور الفنون والثقافة في مواجهة التحديات التي تواجهها مصر في الوقت الراهن، فهذا الصرح الكبير الذي لا مثيل له في العالم يضم سبعة معاهد للفنون الأدائية ، حيث يتم تعهد الطالب منذ سن السابعة وحتى نهاية المرحلة الجامعية العالية والعليا من دبلوم وماجستير ودكتوراه لكى نمنحه للمجتمع عقلا مستنيرا وفنان موهوبا يلعب دوره الفاعل فى المجتمع .

المصدر/ المركز الاعلامي

أكاديمية الفنون

 

ساحة النقاش

egyptartsacademy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

8,278,886