تحيي فرقة الموسيقى العربية للتراث بقيادة المايسترو فاروق البابلى،اليوم (الأحد) 2014/9/28، حفلًا للأغاني الطربية على مسرح معهد الموسيقى العربية، وتقدم نخبة من روائع الطرب العربى إلى جانب عدد من أشهر الأغاني التي تحتفى بموسم الحج .

 

ومن أبرز هذه الأغاني "يا رايحين للنبي الغالي، ليه يا بنفسج، إلهي ما أعظمك، لا دمع كفى، شفت حبيبي لرياض السنباطي، حبيبي يسعد أوقاته - اوعى تكلمني - يا حبيبي يا رسول الله لزكريا أحمد، دور القلب ياما انتظر - كلنا نحب القمر لمحمد عبد الوهاب، عليك صلاة الله لفريد الأطرش، يا عنب بلدنا لبليغ حمدي". ومن الأغاني أيضًا لحن العمال لسيد درويش، ودور قد ما أحبك لمحمد عثمان اداء أنغام مصطفى، مصطفى أحمد، عزه نصر، عاطف عبد الحميد، أحمد الوزيري، محمد شوقي، ياسر سليمان، أحمد محسن، سوزان مهدي، هالة هشام، ريم حمدي، أحلام، نهى حافظ، أحمد جمال، محيي صلاح، ساره زكي، وسوليست الكمان محمد الموجي". يذكر أن فرقة الموسيقى العربية للتراث تأسست بهدف إحياء تراث الموسيقي العربية، وتقديم الأشكال التراثية، والقوالب الغنائية والموسيقية المختلفة لجمهور، ومتذوقى الموسيقى العربية مثل الموشح القصيدة .

قدمت الفرقة أولى حفلاتها على مسرح معهد الموسيقى العربية عام 2004 وتوالى بعدها نشاطها الفنى المتمثل فى برنامج دورى الحفلات، والمشاركة في الاحتفالات الدينية، والجولات الفنية التى تقدمها دار الأوبرا المصرية بمختلف محافظات مصر، بالإضافة إلى مشاركتها فى العديد من المهرجانات الدولية المتخصصة

 

المصدر/ جريدة التحرير

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 74 مشاهدة

ساحة النقاش

egyptartsacademy
»
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,011,242