أعلنت الأمانة العامة للهيئة العربية للمسرح، نتائج مسابقة تأليف النص المسرحي الموجه للأطفال للعام 2013، و قد جاءت على النحو التالي :

<!--[if !supportLists]-->·        <!--[endif]-->الفائز بالمركز الأول : جليل خزعل - العراق ، عن نصه "هدية العصفور".

<!--[if !supportLists]-->·        <!--[endif]-->الفائز بالمركز الثاني : صفاء البيلي - مصر ، عن نصها "استغماية".

<!--[if !supportLists]-->·        <!--[endif]-->الفائز بالمركز الثالث : هيا صالح - الأردن ، عن نصها "من حقي أن.." .

إن الهيئة العربية للمسرح إذ تهنئ الفائزين في النسخة الخامسة من مسابقة تأليف النص المسرحي الموجه للأطفال، لتؤكد اهتمامها باستمرار هذه المسابقة التي تشكل مع مسابقة تأليف النص المسرحي الموجه للبالغين (الكبار) موعداً مع تنافس الإبداع و المبدعين العرب، في أهم مسابقة لتاليف النص المسرحي العربي، هذه المسابقة التي تسعى لتعزيز مكانة النص في المشهد المسرحي ، و لرفد المكتبة العربية بنصوص و مبدعين مسرحيين، يأخذون على عاتقهم دوراً تنويرياً هاماً، من خلال المضمون و الأفكار و تقنيات الكتابة، و قد أفرزت خلال الدورات الأربع الماضية للساحة المسرحية العربية عدداً من الأسماء التي أصبحت مجلية في هذا الصنف من الإبداع، كما تم تقديم عدد لا يستهان به من نصوصهم على خشبات المسارح.

بلغ عدد المتنافسين في هذه المسابقة أربعة و ثمانين كاتباً، الأمر الذي يسجل تنامياً ملحوظاً في عدد المتنافسين، و مستوى التنافس الفني، مما يؤشر إيجاباً إلى صوابية الاتجاه في جهود الهيئة العربية خدمة للمسرح العربي، إنسجاماً مع توجيهات الرئيس الأعلى للهيئة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، و مشاريع الهيئة الاستراتيجية.

كما بات معلوماً فإن التصفيات قد مرت في ثلاث مراحل، تأهل للمرحلة الثانية ثمانية و أربعون نصاً، فيما تأهل للمرحلة الثالثة ستة عشرون نصاً، فاز منها الثلاثة المذكورون آنفاً.

و بهذه المناسبة تحيي الأمانة العامة أعضاء لجنة التحكيم الذين بذلوا جهداً كبيراً في أعمال التحكيم، مثمنة روحهم العلمية و العملية.

و من الجدير بالذكر أن الفائزين سينالون المكافأة المالية التي نص عليها الإعلان، و هي على النحو التالي:

<!--[if !supportLists]-->·       <!--[endif]-->الجائزة الأولى 4000$

<!--[if !supportLists]-->·       <!--[endif]-->الجائزة الثانية 3000$.

<!--[if !supportLists]-->·       <!--[endif]-->الجائزة الثالثة 2000$.

 و تعمل الهيئة على طباعة النصوص الفائزة  ضمن منشورات الهيئة العربية للمسرح، و سيتم تكريم الفائزين ضمن فعاليات مهرجان المسرح العربي، الذي يعقد دورته السادسة في العاشر من يناير القادم في رحاب الشارقة.

من ناحية ثانية فإن الهيئة ستضع بعين الاعتبار عدداً من النصوص المتميزة التي وصلت المرحلة النهائية من التنافس، و ستعلن عن ما ستقرره بشأن ذلك لاحقاً.


الشارقة في 19 سبتمبر 2013

 المصدر/ المركز الإعلامي

 

أكاديمية الفنون 

 

ساحة النقاش

egyptartsacademy
»
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,011,240