على خلفية سفره للصين و شيكاجو لتمثيل أكاديمية الفنون مصر في مؤتمر معاهد السينما في العالم كان لفريق المركز للإعلامي معه هذا اللقاء ، وأفاد أنه شارك في "مهرجان ببكين لمعاهد السينما " كعضو لجنة تحكيم ، وقد تكونت لجنة التحكيم من رموز الفن السابع في العالم ، وقد استضاف المهرجان أفلام لطلاب معاهد السينما من مختلف البلدان. وأضاف أنه قد سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة وتمثيل مصر في مؤتمر"  معاهد السينما في العالم ".

وبسؤاله عن مدى تغير نمط إنتاج أفلام طلاب معهد السينما بعد الثورة ، ومدى انعكاس الثورة المصرية المجيدة على مشروعات الطلاب ، وهل ثمة تجليات للفكر الثوري في مشروعات تخرج الطلاب، وهل ثمة رقابة داخلية على أفلام الطلاب  ، أجاب أن بالطبع تغيرت نواحي كثيرة في أفلام التخرج بالنسبة لطلبة المعهد حيث تميزت بالجرأة سواء على مستوى الأفكار أو الشكل الفني. وأضاف أنه لا توجد رقابة على أفلام طلاب المعهد فهي في الأساس ورقة أمتحان تخرج قبل أن تشارك في مهرجانات عالمية لا تقبل رقابة.

ثم تحدث عن آلية تحكيم مشاريع  الطلاب ، وأفاد أنه يمكن للمعهد أن يسوق مشاريع الطلاب لشركات التوزيع السينمائية ، وأن فكرة تسويق أفلام المعهد فهي محل نقاش حيث أن المعهد لا يهدف للربح التجاري وإنما لإنتاج مشاريع متميزة فنية.

مضيفا أنه قد قام بتطوير قسم الصوت والمونتاج والرسوم المتحركة وسنبدأ في قسم التصوير ولكن لازال هناك الكثير الذي يحتاج الدعم.

ثم سئل عن جديد عادل يحيى الفنان ، فأفاد أنه لديه مشروع فيلم جاري تحضيره.

 

المصدر / المركز الإعلامي

اكاديمية الفنون  

 

 

 

 

 

 

 

ساحة النقاش

egyptartsacademy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

8,275,152