ا

استكمالا الدور الفني الذي تؤديه أكاديمية الفنون أصدر أ.د سام مهران رئيس أكاديمية الفنون قرارا بإنشاء قاعة 25 يناير لعرض الفنون التشكيلية ، تحت إشراف أ.د محمد عزب . ويعتبر هذا المشروع نافذة ثقافية وقاعة عرض للفنون التشكيلية ، ومركزا هاما من مراكز الإشعاع الفني في شتى ألوان الفنون التشكيلية وخاصة الحديثة منها.

 وقد صرح الدكتور محمد عزب أن القاعة تم إعدادها على أعلى مستوى لطرق العرض الحديثة للوحات من إضاءة ومساحات مناسبة للعروض التشكيلية .

وأضاف الدكتور عزب أن القاعة مهيأة لعرض لوحات الفنانين من أكاديمية الفنون ، وأنه يدعو الفنانين لإقامة معارضهم فيها ، سواء كانت معارض جماعية أو فردية . كما يشمل نشاط المركز إقامة عروض الفنون التشكيلية للفنانين الشباب ، كذلك تم الاتصال بكليات الفنون الجميلة والتطبيقية وكلية التربية الفنية بالقاهرة والجامعات الإقليمية لفتح مجالات العروض للفنانين من كل الجامعات . كذلك تم الاتصال بكليات الفنون في بعض الدول العربية لإقامة عروض فنية لفنانيها.

كذلك أكد الدكتور محمد عزب أنه قد تم الاتصال ببعض الفانين في بعض الدول الأوربية وأمريكا للتنسيق لاطلاع طلاب أكاديمية الفنون على أحدث الأساليب الفنية  ، على أن تقام ندوة لكل فنان قبل المعرض للتعرف على منهجه وأسلوبه .

كما أن الجاليري سوف يقوم بعمل ندوات متخصصة في مجال الفنون التشكيلية  والبصرية ، يقوم بالمحاضرة فيها المتخصصون في مجالات التصوير والرسم والنحت والجرافيك والفنون المركبة الحديثة .

هذا وسوف يقام في شهر فبراير القادم معرضا للدكتور عبد المنعم المبارك ، ومعرضا آخر للدكتور عادل رأفت .

ساحة النقاش

egyptartsacademy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

7,036,905