4 جوائز لـ" مطر صيف " العراقي في مهرجان طقوس الاردني

مسرحنا العدد 13 سبتمبر 2012

حصد العرض المسرحي العراقي " مطر صيف" أربع جوائز كبري في مهرجان (عشيات طقوس) في العاصمة الأردنية عمان بدورته الخامسة التي اختتمت الأسبوع الماضي  في المركز الثقافي الملكي، والذي تنظمه فرقة طقوس المسرحية.
منحت
  لجنة التحكيم، المكونة من  حكيم حرب وعبد الرضا جاسم وحسين نافع جائزة أفضل عرض مسرحي للمسرحية العراقية "مطر صيف"، التي كتب نصها علي عبد النبي الزيدي، وأخرجها كاظم نصار، وأدي أدوارها الرئيسية الفنانان فاضل عباس، وهناء محمد، مشيدة بعناصرها المتكاملة والمنسجمة مع مسرح طقوس، مع ثلاث جوائز أخري للممثلين والمخرج.
وقال المسرحي
العراقي الكبير يوسف العاني، الذي  اعتلي خشبة المسرح بعد انتهاء العرض ورقص فرحا وتقديرا: كان العمل متكاملا من ناحية النص والإخراج والسينوغرافيا وأداء الممثلين، هذان الممثلان اللذان تمكنا من خلال حركات جسديهما، وتعبيرات وجهيهما وانفعالتهما من رسم صور مسرحية تعبيرية جميلة جدا، جمعت بين روح النكته والدراما، وجسدت الواقع العراقي المؤلم
 وأضاف العاني : المسرحية تؤكد أن المسرح العراقي ما زال في مقدم المسرح العربي، ومفخرة له علي الرغم من الظروف الصعبة التي واجهها، وأنا مسرور جدا بما حصلت عليه المسرحية وبما قدمته .
الممثلة هناء محمد،
بطلة العمل حصدت  جائزة أفضل ممثلة، فيما حصل الممثل فاضل عباس علي الجائزة الثانية كأفضل ممثل"، أما  جائزة أفضل مخرج فحصل عليها مخرج المسرحية كاظم نصار، بالإضافة إلي ذلك خرجت لجنة التحكيم بتوصيات أهمها تكثيف الدعم المادي لمثل هذه المهرجانات ، الي جانب الانفتاح علي مشاركات محلية متنوعة ودولية وعربية أكثر.
مهرجان
"عشيات طقوس" المسرحي تنظمه سنويا فرقة "طقوس" المسرحية بالتعاون مع وزارة الثقافة الأردنية، ونقابة الفنانين الأردنيين، شاركت  فيه هذا العام فرق مسرحية من العراق والأردن وفلسطين ومصر وقطر، إضافة إلي عرض أجنبي من النمسا.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المصدر / جريدة مسرحنا / 13 سبتمبر 2012

ساحة النقاش

egyptartsacademy
»
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,043,145