سوسن بدر صاحبة الرقم القياسى ...

بوسى وحسين فهمى والعلايلى وصابرين اكتفوا بــ "اتنين"

 

من أبرز النجوم الذين يظهرون فى أكثر من عمل الفنان أحمد بدير حيث يجسد فى مسلسل "اختفاء سعيد مهران" شخصية إبراهيم الملطى البلطجى الذى يتسبب فى مقتل والد البطل هشام سليم، ويتحول بعد ذلك إلى صاحب نفوذ كعضو فى البرلمان، وفى مسلسل "مملكة الجبل" يجسد بدير شخصية أحد تجار المخدرات فى الصعيد الذى يكون إمبراطورية  خاصة من المطاريد، ويفرض سطوته على قريته، العمل من إخراج مجدى أحمد على. 

ويعود الفنان عزت العلايلى للدراما الرمضانية بعملين هما "الجماعة" و "موعد مع الوحوش" فى الأول يؤدى العلايلى شخصية المستشار عبد الحميد كساب وهو شاهد على نشاة جماعة  ويشاركه البطولة إياد نصار ويوسف شعبان ويسرا اللوزى وفى الثانى يجسد شخصية صعيدى يدعى جعفر، يحاول الحصول على دعم الحكومة للوصول إلى عضوية البرلمان، وبعد أن يحصل عليها يستغل نفوذه فى الاتجار بالمخدرات والسلاح.

والمسلسل بطولة خالد صالحوعفاف شعيب وتأليف أيمن عبد الرحمن وإخراج أحمد عبد الحميد.

ويستبعد العلايلى أن يصيب وجوده فى أكثر من مسلسل المشاهد بالتشتيت موضحاً أنه مقتنع بكل شخصية يؤديها، لأنها تحمل فكراً ومضموناً فى صميم النسيج الدرامى، وتختلف عن الأخرى، لذلك لن يرى المشاهد فى هذه المسلسلات الثلاثة أى تشابه.

· عملان فقط

الممثل الشاب شريف سلامة يظهر بوجهين فى رمضان الأول فى "ملكة فى المنفى" أمام نادية الجندى ومحمود قابيل وليلى طاهر وكمال أبو رية وفايزة كمال وسلوى محمد على ومحمد متولى وإخراج محمد زهير رجب ووائل فهمى عبد الحميد، والثانى "العار" تأليف أحمد محمود أبوزيد أمام مصطفى شعبان وحسن حسنى وعفاف شعيب وأحمد رزق وإخراج شيرين عادل.

ويقدم الفنان حسين فهمى فى رمضان هما "بابا نور" ويقوم فيه بدور نائب رئيس حزب معارض ويطمح فى تولى الرئاسة، بعد وفاة رئيسه، بصفته النائب لكنه يسقط فى الانتخابات ويتناول المسلسل واقع الاحزاب السياسية المعارضة، والخلافات الداخلية بينها بطولة علا غانم، زيزى البدراوى، جيهان قمرى المسلسل المسلسل كتبه كرم النجار وإخراج محمد عبد العزيز.

ويؤدى دور فلاح يقوم بحل مشاكل الفلاحين من خلال مسلسل "مكتوب على الجبين" قصة وإخراج حسين عمارة وسيناريو وحوار محمد الحموى ويناقش العمل لجوء الناس إلى النصب من دون الاجتهاد فى تحصيل الرزق .. المسلسل يشارك فى بطولته مى سليم ودلال عبد العزيز وحسن مصطفى وعدد من الوجوه الجديدة.

أما الفنانة بوسى فى رمضان تشارك فى مسلسلين "أكتوبر الاخر" من خلال ماجدة السيدة التى تعود إلى القاهرة بعد سنوات طويلة من الغربة، فتجد أن أحد المستثمرين يريد الاستيلاء على قطعة الارض الخاصة بها، فتدخل معه فى معارك لإستردادها.

والعمل يهدف إلى تحسين قيم المجتمع والمسلسل يتضمن حرباً ولكنها ليست بالاسلحة الحربية وإنما هى فكرية ضد عدو غير مرئى، وهو ما يزيد من خطورة الحرب وصعوباتها تأليف فتحى دياب وإخراج إسماعيل عبد الحافظ بمشاركة النجم فاروق الفيشاوى ونهال عنبر، وتقدم أيضاً "سامحنى يا زمن" تدور أحداثه حول بعض الامهات والمشاكل المختلفة التى تواجههم فى كل وقت يتعرض لقضايا كثيرة منها تجارة المخدرات والعقارات والاستيلاء على أراضى الدولة وتجارة الاعضاء البشرية مع خالد زكى وصابرين وسماح انور وسمير صبرى ويخرجه ياسر زايد.

· أربعة وجوه

منة فضالى تشارك فى أكثر من عمل رمضانى هى " اللص والكتاب" و"أكتوبر الاخر" و "رجل من هذا الزمن" و" منتهى العشق" فى الاول تشارك سامح حسين البطولة وتجسد شخصية فتاة شخصيتها قوية تعمل نهاراً مدرسة ألعاب ومساءً مدربة كلاب وأسود وتقوم بالتمثيل كضيفة شرف فى مسلسل "أكتوبر الاخر" مع إسماعيل عبد الحافظ وفاروق الفيشاوى وبوسى وتجسد شخصية فتاة مطلقة تتزوج رغم عنها، ومع مشرفة "رجل لهذا الزمن" بطولة الفنان أحمد شاكر وتجسد دور بنت تعيش فى حارة وتحب الضابط الذى يجسد شخصيته الفنان حسام فارس، وتكتشف انه لا يحبها ويعطف عليها وبعد ذلك تتزوج الباشا من اجل أن تغيظ الضابط والعمل إخراج إنعام محمد على وتشترك منة فى مسلسل "منتهى العشق" مع مصطفى قمر والمخرج محمد النجار وتقوم فيه بدور فنانة تشكيلية وسيدة اعمال تكتشف ان لها أخاً وتتعرض لمحاولة للخطف والاغتيال.

وتجسد صابرين شخصيتين هذا العام فتظهر فى دور فتاة ليست محجبة تعيش فى حى شعبى، وتعمل للإنفاق على أسرتها، وتتزوج عرفياً بعد ذلك ثم تتورط فى قضية مخدرات، وبعد ذلك تقرر ارتداء الحجاب من خلال مسلسل "سامحنى يا زمن" وفى مسلسل "شيخ العرب همام" مع يحيى الفخرانى تجسيد شخصية "صالحة" وهى امرأة قوية مرت بالعديد من المواقف الصعبة.

· أدوار متنوعة

"العار" يغير جلد دينا فؤاد حيث تتمرد فيه على أدوار الرومانسية التى بدأت بها مشوارها الفنى بشخصية رشا ابنة كل من شاهين- الفنان محمود ابو زيد- وتفيدة- عزيزة راشد وهى فتاة فقيرة جداً لكن لأنها الابنة الوحيدة للأسرة تحصل على التعليم الجامعى وتتعامل مع زميلاتها وكانها بنت ذوات فحياتها معهن ما بين النوادى والديسكوهات لكنها مجرد ان تتكلم نكتشف فوراً أن وراء الملابس الانيقة فتاة سوقية.

وتظهر دينا ايضا بشخصية هبه فى مسلسل "الدالى" الجزء الثالث حيث تشفى هبه سيدة الاعمال الشابة من المرض النفسى الذى اصابها وتفتح صفحة جديدة ولهذا فقد أصبحت أكثر حذراً فى تعاملها مع الناس وتنشغل اكثر بشركاتها وعملها وطفلها ولا تصدق اى كلمة حب تقال لها بعد صدمتها مرتين متتاليتين فهى بكل بساطة أصبحت شخصية عملية.

شخصيتان متناقضتان وختلفتان تماماً تظهر بهما الفنانة حسناء سيف الديب على شاشة رمضان ففى مسلسل ملكة فى المنفى تقدم شخصية لطيفة هانم "وهى ابنة الاميرة شويكار" زوجة الملك فؤاد حيث أنها بعد طلاقها منه تزوجت وانجبت لطفية والبرنس وحيد يسرى.

اما الشخصية الثانية من خلال مسلسل "مذكرات سيئة السمعة" وهى "حنان فتاة من اسرة فقيرة تعيش فى احد الاحياء الشعبية وتعمل خادمة بمنزل الدكتورة "ندا" لتوفر مصايف علاج والدتها المريضة وتتعرض للتحرش والمضايقات الجنسية من قبل زوج وابن لــ "ندا" العمل بطولة خالد زكى ولوسى وسوزان نجم الدين وحسين الامام وسلوى خطاب ومحمود عبد الغنى وإخراج خالد بهجت.

التونسية درة تشارك فى بطولة ثلاثة مسلسلات مرشحة للعرض على شاشة رمضان وهى "اختفاء سعيد مهران" إخراج سعيد حامد، "العار" إخراج شيرين عادل، كما تشارك فى الجزء الثانى من مسلسل "لحظات حرجة" إخراج أحمد صالح وتبرر درة ظهورها القوى فى الدراما التليفزيونية قائلة: لم يكن هناك تخطيط لأن يكون ظهور فى رمضان بهذه الكثافة ولكنها ظروف إنتاجية جعلت مواعيد التصوير تقترب وانا سعيدة بان ادوارى فى تلك الاعمال متنوعة.

· جوكر

تدخل الفنانة سوسن بدر سباق الدراما الرمضانية هذا العام برقم قياسى من خلال ثمانية مسلسلات، وهى "الدالى3"، وشريف ونص2"، "الحارة"، "عايزه اتجوز"، "عودة سعيد مهران"، "امراة فى ورطة"، "شاهد إثبات"، "الجماعة" وتؤكد سوسن بدر أنها لا تخشى تشتت الجمهور فى ادوارها الثمانية لأن الادوار الجيدة تفرض نفسها على المشاهد نظراً لتنوعها موضحة انها اختارتها وهى تعرف تماماً أن من الممكن أن تعرض فى وقت واحد.

المصدر/ مجلة شاشتى

العدد/ 579- بتاريخ 22 يوليو 2010

بقلم/ وصفى ابو العزم

 

 

ساحة النقاش

egyptartsacademy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,689,805