ـ   يقبل الطلاب الحاصلين علي الثانوية العامة بإحدى قسميها (أدبي ـ علمي) أو ما يعادلهما من الشهادات العربية والأجنبية أو شهادات إحدى معاهد أكاديمية الفنون بجميع الأقسام بنسبة 75% للأعوام 2009/2010/2011 علي ألا يزيد سن المتقدم علي 24 سنة عند بدء العام الدراسي 2011/2012.

بالنسبة لمرحلة البكالوريوس:

ـ  اجتياز اختبارات القدرات القبول للمعهد.

ـ اجتياز اختبارات الورشة الفنية للمعهد.

-    اجتياز الكشف الطبي المقرر.

-    وبالنسبة للحاصلين على شهادات جامعية لا يزيد السن عن 28 سنة وبيان موافقة من إدارة التجنيد.

بالنسبة لمرحلة الدبلوم:

-   أن يكون حاصلا على درجة البكالوريوس أو الليسانس في التخصص الذي تقدم إليه من أحد معاهد الأكاديمية أو ما يعادلها من نفس التخصص من أحد المعاهد أو الكليات الجامعية المصرية الأخري بتقدي عام (جيد) علي الأقل ويلحق الطالب بالتخصص وفقا لمجال دراسته الجامعية الأولي.

-   الحاصل على ليسانس كلية الآداب أقسام اللغات وآدابها أو كليات الألسن وأقسام الاعلام يقبلون في تخصص النقد الأدبي.

-       الحاصلين على بكالوريوس الفنون الجميلة والتربية الفنية جميع أقسامها يقبلون في تخصص النقد التشكيلي.

-   الحاصلين على بكالوريوس كليات الفنون التطبيقية أقسام (الزخرفة ـ النحت ـ الخزف ـ الاعلان ـ التصميم الداخلي) يقبلون في تخصص النقد التشكيلي.

-       الحاصلين على بكالوريوس كلية التربية الموسيقية تخصص (نقد موسيقي).

-       الحاصلين علي بكالوريوس اعلام قسم (اذاعة ـ وصحافة).

-       الحاصلين علي ليسانس الآداب لقسمي (الفلسفة ـ علم نفس) يقبلون في قسم فلسفة الفن وعلومه.

-       الحاصلين علي بكالوريوس الفنون التطبيقية قسم التصوير السينمائي يقبلون في قسم النقد السينمائي.

 

مرحلة الماجستير:-

ـ أن يكون حاصلا علي بكالوريوس أو ليسانس في أحد تخصصات معاهد الفنون أو ما يعادلها في التخصص نفسه من الكليات أو المعاهد.

ـ أن يكون حاصلا على دبلوم الدراسات العليا من المعهد العالي للنقد الفني بتقدير (جيد) علي الأقل في كل تقدير علمي ومادة التخصص.

ـ ألا يكون قد مضي على حصوله علي درجة دبلوم الدراسات العليا في النقد الفني من المعهد العالي للنقد الفني أكثر من ثماني سنوات وذلك عند تقدمه للقيد لمرحلة الماجستير.

الحاصلين على درجة الدكتوراه

ـ أن يكون الطالب حاصلا على درجة الماجستير في النقد الأدبي بتقدير (جيد) علي الأقل من المعهد العالي للنقد الفني أو علي درجة معادلة لها في التخصص الدقيق من معهد أو كلية معترف بها من أكاديمية الفنون.

ـ أن تكون درجة الماجستير في أحد تخصصات الأقسام المبنية في لائحة المعهد للطالب المتقدم لنيل درجة دكتوراه الفلسفة في النقد الفني.

المصدر : اكاديمية الفنون المركز الاعلامى  

 

 

ساحة النقاش

cleopatra88

طب انا عايزة التحق دبلوما النقد الفنى ..انامعاية ليسانس اداب هل فيه امتحانات قبول ؟ وعايزة اعرف الدراسه فيها ازاى ؟ وينفع اقدم ولا مينفعش

essence-art

واذا كان احد المتقدمين الى درجة الدبلوم من قسم مختلف عن الاقسام المذكورة بكلية الفنون التطبيقية للالتحاق بقسم النقد التشكيلى بالمعهد, ألا يحق له التقدم ؟

3ash2elfan

كل من يرغب في التدريب على إجتياز إختبارات المعهد العالي للفنون المسرحية ( المركز المصري لتنمية الإبداع ) (( معاك )) تدريب على ( التمثيل والإخراج _ الدراما والنقد... على حائط المعهد العالى للفنون المسرحية للاستفسار محمد /0196776468 البريد الاكترونى

egyptartsacademy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

8,333,408