بناءا على تعليمات معالي وزير التعليم العالي قد تم وضع قواعد وإجراءات تنسيق قبول الطلاب الوافدين بالجامعات والمعاهد المصرية بالمرحلة الجامعية والدراسات العليا للعام الجامعي وفى ضوء ذلك تم ما يلي :

 

أولا: المرحلة الجامعية :-

 

  1. يتم تقديم طلبات الالتحاق عبر الموقع الاليكتروني لقطاع الشئون الثقافية والبعثات بالوزارة www.mohe-casm.edue.eg بدءا من يوم الأحد الموافق 2015/22/6 طبقا للإعلان المنشور بالموقع.

  2. ستتولى الإدارة العامة لقبول ومنح الطلاب الوافدين بالوزارة إنهاء إجراءات الطلاب الوافدين المقبولين لهذا العام 2016/2015 بالتنسيق مع الجهات المعنية بهذا الشأن وستوافى الجامعة بالموافقة النهائية على قبولهم.

  3. بالنسبة للطلاب القدامى تقدم طلبات إعادة الترشيح – إعادة قيد المستنفذين مرات الرسوب – التحويل – نقل قيد – استكمال الدراسة – للإدارة العامة لقبول ومنح الطلاب الوافدين بالوزارة.

  4. بالنسبة للطلاب المحولين من سوريا وليبيا عليهم التقدم مباشرة للأكاديمية بطلب- مرفقا به ما يفيد بأي من الكليات المناظرة بالجامعات الحكومية السورية – يحصل بموجبه على خطاب موجه إلى الإدارة العامة لقبول ومنح الطلاب الوافدين بالوزارة بالموافقة المبدئية على التحويل ، بحيث لا يعد ذلك قبولا نهائيا الا بعد مراجعة أوراقه لدى الوزارة ومدى استيفائه لشروط التحويل ، ثم موافاة الجامعة بالموافقة النهائية على قبول تحويله .

     

    ثانيا : بالنسبة للدراسات العليا:

 

  1. يتقدم الطالب عبر الموقع الاليكتروني لقطاع الشئون الثقافية والبعثات ( بدءا من 2015/7/1 حتى نهاية شهر مارس 2016 لدرجتي الدبلوم والماجستير ، وحتى نهاية العام الجامعي بالنسبة لدرجة الدكتوراه ) لاستيفاء استمارة المعلومات – طبقا للإعلان مع مراعاة تدوين الاسم كاملا بحيث يكون مطابقا لبقية المستندات ، ليتسنى سرعة اتخاذ الإجراءات المتعلقة بالموافقات النهائية على القبول.

  2. ثم يتقدم بأوراقه كاملة كما هو متبع إلى الأكاديمية خلال المواعيد المشار إليها شاملة إثبات تقدمه على الموقع الاليكتروني للقطاع والخاص باستمارة المعلومات المشار إليها.

  3. يجوز النظر فى إعادة الترشيح أو تأجيل القيد او التحويل ( يكون التحويل لمرة واحدة فقط ) وتقدم الطلبات مباشرة للادارة العامة لقبول ومنح الطلاب الوافدين بالوزارة .

     

    ثالثا :- تقدم المنح الدراسية من خلال البرامج والاتفاقيات الثقافية مع مختلف الدول ، وكذا من خلال اللجنة الفرعية للوافدين بوزارة الخارجية ، وفى حالة تقديم منح دراسية من جانب الجامعة لاى دولة بموجب اتفاقيات ثنائية يستوجب ذلك اعتمادها أولا من السيد الأستاذ الدكتور الوزير .

     

    رابعا :- ويجب التنويه على إن السيد الأستاذ الدكتور الوزير قد أكد على عدم قبول اى من الطلاب الوافدين للدراسة بالجامعات والمعاهد المصرية الا من خلال الوزارة وذلك ضمانا لاستيفاء المرشحين لشروط القبول ومن ثم فانه لا يعتد بتسجيل اى من هؤلاء الطلاب بأي جامعة او معهد ألا بعد صدور الموافقة النهائية على قبولهم من جانب الوزارة .

     

 

ساحة النقاش

egyptartsacademy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

8,270,189