تهنئ ا.د أحلام يونس رئيس أكاديمية الفنون كلا من ا.د عواطف عبد الكريم ، ا.د ليلى الصياد و ا.د علاء الدين أعضاء التدريس بالمعهد العالي للكونسرفتوار بمناسبة تكريم المعهد لهم على الدور الرائد والمتميز فى مجال التعليم الموسيقى الأكاديمي وما قاموا به من إسهامات لإثراء الحياة الموسيقية.

 

والجدير بالذكر أن ا.د عواطف عبد الكريم قد تخرجت من أكاديمية الموسيقى بسالزبورج وكانت عميدة للمعهد العالي للنقد الفني ثم رئيسة قسم التأليف بالكونسرفتوار وكان لها دور متميز في تأسيس قسم النظريات والتأليف وتعد د.عواطف هي أول مؤلفة موسيقية في مصر. كما تم تكريم الدكتورة ليلى الصياد التى لها تاريخ واسع ومشرف في مجال التعليم الموسيقى حيث قامت بالتدريس في الكونسرفتوار وأكاديمية الفنون ومعظم الكليات الموسيقية في مصر، هذا وقد تخرج على يدها معظم أساتذة التأليف الموسيقى في مصر منهم د. علاء الدين مصطفى ، د. راجح داوود و د. محمد عبد الوهاب الذي يرأس حاليا منصب رئيس قسم التأليف والقيادة بالكونسرفتوار .

 

 وأخيرا تم تكريم ا.د علاء الدين مصطفى وهو مؤلف موسيقى مصري متميز له دور كبير في إثراء حركة التأليف المصري المعاصر حيث ألف عدد من الأعمال الموسيقية التي تدل على مهارة وحرفية في التأليف الموسيقى والتوزيع الاوركسترالى عزفت داخل مصر وخارجها بواسطة أفضل العازفين المحترفين كما انه له العديد من المؤلفات الغنائية والموسيقية التي وضعها لمسرح الدولة.

 

ولما كان لهؤلاء الرواد من دور عظيم لا يمكن ان يتم إغفاله قامت ا.د إيمان سامي عميد المعهد العالي للكونسرفتوار و ا.د محمد عبد الوهاب بتكريم هؤلاء الرواد اللذين خدموا المجال الموسيقى على مدى سنوات طويلة بقاعة أبو بكر خيرت.

 

 

 

 

 

المصدر/ المكتب الإعلامي

 

أكاديمية الفنون

 

ساحة النقاش

egyptartsacademy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,630,984