ايماءا الى ما قيل ونشر على لسان السيد الاستاذ / جمال حامد نائب حزب النور وعضو مجلس الشورى عن فن الباليه الذى جاء فى فحواه انه " يعبر عن الفحشاء والرزيلة وانه فن للعراه " اعلن  كافة اعضاء هيئة التدريس بالمعهد العالى للباليه ،الباحثين ،الدارسين وطلبة المعهد الى جانب الموظفين والعاملين بالمعهد فة بيان مكتوب استنكارهم لهذا الوصف الى الحف بواحد من ارقى الفنون فى العالم المتحضر وهو فن الباليه الى جانب الاتهام البالغ الاساءة من سيادته لكل العاملين فى هذا الفن سواء فى مصر او فى باقى دول العالم المتقدم الحضارى.

كذلك شمل البيان نبذة تاريخية سريعة عن فن الباليه وبداياته فى مصر وكيف ان فن الباليه يتبع اكاديمية الفنون المصرية التى تنفرد على مستوى العالم بتجميع اكثر الفنون فى مكان واحد لتعليمها وتدريسها والبحث فى تطورها وارتقاءها واشاروا انه كيف يمكن المساس بمؤسسة عظيمة مثل اكاديمية الفنون المصرية والتى فخرا وعلامة من علامات الرقى والتقدم الحضارى لمصر بين اقرانها من الدول العربية .

واختتم البيان بانه القى الضوء على كيف قام زعماء مصر ورؤسائها السابقين بتكريم فنانى هذا الفن بداية من جمال عبد الناصر الذى انعم على رواده بالاوسمة وانواط الاستحقاق وكذلك الرئيس الراحل انور السادات الذى كان يتباهى بالمستوى الراقى لبلاده امام رؤساء العالم وملوكهم بفرقة الباليه المصرية ...واخيرا تمنى كل كاتبى البيان ان يتم عمل زيارة للمعهد العالى للباليه بأكاديمية الفنون لمشاهدة اعمالهم الفنية المتميزة وابداعاتهم التى تشرف وترفع اسم مصر عاليا بين دول العالم بدلا من يتم توجيه هذا الكم من الاهانات واضفاءا صورة معتمة على حاضر دولة عظيمة مثل مصر ، واكدوا على انهم سوف يحتفظون بحقهم القانونى فى رفع دعوة عاجلة بالسب والقذف العلنى .

** مرفق صورة من البيان الى جانب التوقيعات الخاصة بالسادة اعضاء هيئة التدريس ومعاونى وباحثى ودارسى وطلبة وموظفى وعاملى المعهد العالى للباليه.

 

المصدر/ المركز الاعلامى

اكاديمية الفنون

 

ساحة النقاش

HAKIM

بين الباليه والرقص الشرقى - دراستى على :/kenanaonline.com
ومنه : حيث الحسن عنده هو "التمام والاعتدال...فى الخرط والتركيب" ‏ ‏ ؛ ونراه من زاوية العلم بالنضج ‏فى المرأة (مُـعـْـصـِـرا): بلغت شبابها فى سلم تطور جسدى/عمْرى متفقها فيه عند العرب ‏ ؛ وربما ‏لم تقصر الجماليات الغربية عنه فى مراحلها المهمة. ‏

DR.HAKIM فى 14 أغسطس 2014 شارك بالرد 0 ردود
egyptartsacademy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

8,256,973