- في مقاله الثاني تحت عنوان "عن انتخابات اليونسكو "2 /10/2009 بجريدة الاهرام ، كتب د.جابر عصفور تحليله لما حدث وما ادهشني بالمقال انني قرات إسم "نتنياهو "والدور الذي طلب منه في هذا الموضوع .

- ،أدهشني أننا رغم الخبرة التي عشناها طوال 62 عاما هي عمر النكبة الفلسطينية والدولة المحتلة لم نتبين أسلوبها بعد !!وبحسن نية عندنا كتب في إعلامنا المصري بعد الجولة الرابعة .. الفرحة والزأططة ونسوا الدرس الذي تعلمناه منهم ومن حلفائهم والذي يقول بإختصار "كيك أب .. كيك أوت ترجمناه بمعني "الشلوت " بمعني إرفعه لفوق حتي اذا ما وقع عاش معني الخديعة والسقوط احس معني قوة الانتقام الدفن في نفوسهم وفي اعماق اعماقهم الاحساس "بالذل " الذي يضخمه لهم تراكم كذب احبارهم وحياة الشتات ...الخ .

ما علينا ...

ما علينا ...

السيد وزير الثقافة :

هذا الاقتراح ليس ردا علي ما حدث وهو :

طبع التقرير الخاص " بجولد ستون " وهو 570 صفة كما قيل كأي كتاب متوسط الحجم كمئات الكتب سواء سواء من سلسلة مكتبة الاسرة او من مترجمان المهرجان التجريبي او عن مشروع الالف تاب وهو يضم ثقافة قانونية وتوعية بالدور الانساني وتبرئة لجميع يهود العالم الذين يرفضون الدور الاسرائيلي وهي منظمات عديدة اعلنت رفضها لاسرائيل وقبل حرب غزة فقد سبقت غزة مجازر وأطماع رفضتها منظمات يهودية حرة .

ولا ننسي أن يقدم الشخصيات الهامة التي اشتركت في هذا التحقيق وتاريخهم المشرف في خدمة العدل والحق الانساني الذي تتخطاه إسرائيل طوال 62 عاما هي بداية الدولةالاسرائيلية المشئومة والتي لم ترتفع ابدا الي مستوي دولة في مجتمع الكيان الدولي كما اراد لها الحلفاء منذ الحرب العالمية الثانية ومازالوا يقومون بنفس الرعاية الفاسدة المفسدة التي شجعت الدولة المارقة علي التمادي ي سلوكيات " العصابات "

كما ارجو ي نفس الوقت طبع التقرير الخاص بالجامعة العربية والذي اعده عدد ضخم من كبار كبار الناشطين في العالم بجميع الجنسيات لكنه لم يلق الاهتمام الكافي في الامم المتحدة لانه مقدم من الجهة العربية وكلاهما لاحياء السلسلة الخاصة "بأعرف عدوك"

وكما هو معروف ان هذه ليست وثائق سرية تحتاج بشكل قانوني تابع لدولة او اجهزتها ولكنها تقارير كثقافة عامة قانونية وإنسانية وعسكرية ودولية ... الخ

ويتوج هذا التقرير برئاسة كبير القضاة "جودستون " الراي الحربي للكونيل الاليرلندي العظيم بتاريخه الانساني الحافل .

السيد وزير الثقافة .

او اي دار نشر اخري ....من الممكن تلخيص وتبسيط الشكل القانوني لهذه القضية وعناصرها الهامة ومنها مثلا موضوع الاعتقال الاداري كشكل مستحدث لم يحدث في تاريخ العالم ليكون نواة للطلبة والطلبات العرب كافة كجزء من التربية القومية او التربية الوطنية او بمسميات كل دولة علي ان يضاف الي ملخص وخلاصة التقرير الجزء الهام الذي يجب ان يشترك فيه مرحلة الاعدادية وهو الانتماء الطبيعي للقدس الشريف وسورة الاسراء في كتاب الله القران الكريم "الحافظ من التحريف "

وبعد نجاح نشطاء الفلسطينين واخرين لاعادة تقرير جولدستون للمناقشة بأصوات 25 صوتا مقابل 6 !!

لرفع التقرير لمجلس الامن ولهم الحق لرفعه ايضا لمحكمة لاهاي وغيرها من المحاكم لاصدار قرار

" مجرمو حرب " لاسرائيل ونظمها تجاه الفلسطنيين اصحاب الارض ...

 

بقلم / سناء فتح الله جريدة الاخبار

ساحة النقاش

egyptartsacademy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,416,703