بمناسبة احتفالات عيد الأم أقامت مستشفى القصر العيني التعليمي احتفالا موسيقيا برعاية د. نبيل عبد المقصود مدير عام المستشفى  وتحت اشراف د. هالة عرفات المشرف العام على الانشطة العلمية والتثقيفية  حيث وجهت الدعوة الى ا.د مايسة عبد الغنى أستاذ الة القانون بالمعهد العالي للموسيقى العربية ومجموعة كبيرة من العازفين منهم  الفنان الدكتور ماجد سرور عازف القانون والمطرب الدكتور عمرو ناجى و المطربة ايمان عبد الغنى.

اكدت ا.د مايسة عبد الغنى على مدى سعادتها بالدعوة التى وجهت اليها لأحياء حفل موسيقى بمناسبة احتفالات عيد الام ومن ثم قامت بدعوة باقة من المطربين والعازفين الذين رحبوا جدا بأحياء هذا الحفل لإدخال الفرحة والبهجة على قلوب العاملين بالمستشفى حيث قامت د. مايسة بتقديم فقرة فنية من العزف المنفرد على الة القانون لبعض اشهر الاعمال الغنائية منها اغنية (انت عمرى) وغيرها من الأغاني الرائعة كذلك ادى المطرب عمرو ناجى عدد من الأغاني منها (اهو ده اللي صار, عنابي , يا صلاة الزين، وغيرها  ) على جانب اخر قدمت المطربة إيمان عبد الغنى بعض أغاني زمن الفن الجميل نذكر منها (الف ليلة وليلة ,   مصر اليوم في العيد) وغيرها واخيرا قدم عازف القانون الرائع الفنان ماجد سرور عزف منفرد لأغاني ( الهوى هوايا , على حسب وداد )

 

والجدير بالذكر هو الاشارة لتفاعل الحضور مع الأغاني والعزف المقدم بشكل كبير ورائع حيث أبدوا سعادتهم الكبيرة بذلك الحفل على جانب أخر أشاد د. نبيل عبد المقصود بالحفل والفن الراقي الذى قدمه الفنانين المشاركين وتمنى تكرار مثل هذه الحفلات كثيرا إثراء للذوق الرفيع.

كذلك أكد جميع الفنانين سعادتهم بالمشاركة فى هذا الحفل المتزامن مع أعياد الأم والأحداث الهامة التي تحدث في مصر مؤكدين على أن تقدم الفن المصري وازدهاره مرتبط بتقدم مصر سياسيا واقتصاديا وهو ما يحدث الأن على أرض الواقع كذلك أكدوا على سعادتهم البالغة في إدخال السعادة الى قلوب المشاهدين و المستمعين متمنيين تكرار مثل هذه الحفلات بشكل مستمر فى كافة قطاعات الدولة.

كذلك أكدت د. مايسة عبد الغنى على مدى سعادتها بالمشاركة فى هذا الحفل واشادت برد فعل الجمهور الذى لم يكن متوقعا وتمنياتها بتكرار مثل هذا النوع من الحفلات والمشاركات الاجتماعية .

كما أكد العازف الكبير ماجد سرور على سعادته البالغة بما يحدث في مصر الأن من تطور وتقدم على يد سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي صاحب نهضة مصر الحقيقية وأكد أن هذه السعادة تنعكس عليه شخصيا أثناء مقابلة جمهوره مما يضفى حالة من البهجة وأكد أن مصر ستظل منبت الأبداع والفن فهذا الوطن العظيم هو من أنجب موسيقار الاجيال محمد عبد الوهاب و سيدة الغناء العربي أم كلثوم والعندليب عبد الحليم حافظ و أشار الى ان الجمهور المصري ذواق بطبعه لكل ما هو اصيل ، كما أكد أن الفن مرآة المجتمع وانعكاس حقيقي للمجتمع فطالما ان المجتمع في تطور وتقدم سيكون الفن فى تقدم وتطور هو الاخر واختتم حديثه بالتأكيد على أهمية الحفاظ على الهوية الفنية الأصيلة للفن المصري وهو ما سيطرد الفن السيئ وأكد على سعادته  ترحيبه بالمشاركة في مثل هذه الحفلات.

مدير مستشفى القصر العيني التعليمي  د. نبيل عبد المقصود

المشرف العام على الأنشطة العلمية والتثقيفية : د. هالة محمد عرفات

مدير ادارة العلاقات العامة : ا. محمد رفعت محمد الامين

 

 

كتب/ محمد عقل

ادارة العلاقات العامة

المكتب الإعلامي

 

 

ساحة النقاش

egyptartsacademy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,647,893