كتبت / وسام سعد

** د. أحلام يونس ..... متحمسة جدا لأرى الإعمال الفنية الموجودة فى هذا المعرض وسعدت باستضافته بجاليرى الأكاديمية.

 

** الفنانة وهاد سمير ... سعيدة ومتفائله بالعرض فى قاعة 25-30 للجرافيك والفنون التشكيلية بأكاديمية الفنون .

 

** الفنانة وهاد سمير .... المعرض سوف يضم حوال 200 قطعه فنية متنوعة ما بين الفضة والاحجار الكريمة.

 

 

 

تفتح ا. د/ أحلام يونس يوم الثلاثاء القادم الموافق 10/2/2015 المعرض الفني " دندشة مصرية " للفنانة وهاد سمير و المقام بقاعة 25-30 للجرافيك والفنون التشكيلية وذلك الساعة 7 مساءا.

 

على وتعد هذه هى التجربة الفنية الاولى للفنانة وهاد سمير بجاليرى كاديمية الفنون حيث مشيرة انها سعيدة ومتفائلة خاصة وأن الكل في تعاون دائم معها خاصة ا.د محمد عزب المشرف على قاعة 30-25 للجرافيك والفنون التشكيلية مشيرة إن المعرض سوف يضم حوالي 200 قطعة وهم كوليكشن 2015 هذا وسوف تكون المحتويات عبارة عن مجموعة مصنوعة من الحلي الفضية وهى ( كوليه – حلق – خاتم – بروش – ميدالية – زراير قمصان – شنط – أحزمة – علب كروت ) عبارة عن فضة وأحجار كريمة .

 

 

والجدير بالذكر ان " وهاد سمير " من الأسماء المعروفة جدا على الساحة الفنية وبين الفنانين التشكيليين فاذا القينا نظرة على حياة الفنانة سوف نجد أنها حاليا تشغل منصب أستاذ مساعد بالمعهد العالي للفنون التطبيقية بمدينة أكتوبر كما أنها المسئولة عن التصميم والإشراف الخاص بقسم الحلي بمركز الحرف التقليدية بمدينة الفسطاط وللفنانة وهاد العديد من المؤلفات نذكر منها ( كتاب كنوز تراثية ) الصادر عن صندوق التنمية الثقافية وكتاب ( تراث الحلي ومكملات الزى السعودي ) الصادر عن جامعة الطائف.

 

هذا وقد قامت الفنانة بالتدريب والتدريس لعدد كبير من الطلبة والمهتمين بفن الحلي من خلال حضورها ومشاركتها في عدد كبير من الورش الفنية داخل مصر أو خارجها.

 

 

استطاعت الفنانة وهاد أن تقيم عدد كبير من المعارض الخاصة نذكر منها معرض " لمسات فن الحلي " والذي أقيم بالمركز الثقافي الروسي ، معرض " نمنمة الحلي " والذي أقيم بنقابة الصحفيين ، معرض " أوتار فضية " والذي أقيم بمركز الجزيرة بالزمالك  وغيرهم كثيرا كما أنها شاركت في عدد كبير من المعارض الدولية والعربية ذكر منها " معرض تنويعات فضية " بأكاديمية روما و " صالون الخريف الدولي بباريس " ومعرض جماعي لفناني الطائف بالمملكة العربية السعودية.

 

كذلك استطاعت الفنانة وهاد سمير على مدى مشوارها الفني ان تحصد عدد كبير من شهادات التقدير والجوائز نذكر منها حصولها على شهادة تقدير من المعهد العالي للفنون التطبيقية ، كذلك شهادة تقدير من المجلس القومي للمرأة ، شهادة تقدير من كلية الآداب جامعة القاهرة ، شهادة تقدير من مجلس الذهب العالمي ، شهادة تقدير من كلية الآداب قسم إعلام جامعة عين شمس.

 

وهاد سمير اسم قوى على الساحة الفنية لها العديد من المقتنيات على مستوى العالم ، اسم استطاع أن يحفر له مكان متميز له لما قدمه من إسهامات وأعمال متميزة ومازلنا متحمسين لنرى ما سوف تقدمه جديدا فى  المعرض الفني " دندشة مصرية" مع تمنياتنا لها بمزيد من التقدم والنجاح .

 

** للاطلاع على السيرة الذاتية الكاملة للفنانة برجاء تحميل الملف المرفق مع المقال

 

  المصدر / المركز الإعلامي أكاديمية الفنون

 

التحميلات المرفقة

ساحة النقاش

egyptartsacademy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

8,272,806