مهرجان كام السينمائي الدولي للأفلام القصيرة .... والذى سبق وعقد العام الماضي في الفترة من 25 الى 27 ابريل 2011 تحت رعاية الوزير الاسبق عماد ابو غازي وتحت رئاسة الناقد السينمائي على ابو شادي حيث تناولت دورته الاولى ثورة 25 يناير في محاولة من القائمين على المهرجان لجمع وتوثيق افلام عن الثورة حيث بلغ عدد الافلام المشاركة 33 فيلم استطاع ان يحصد من بينهم فيلم " جمعة الرحيل " للمخرجة منى عراقي وانتاج تليفزيون الحياة المركز الاول ، تناول الفيلم تفاصيل ما حدث في جمعة رحيل الرئيس المخلوع مبارك واحتوى الفيلم على العديد من المشاهد واللقطات الحية من ميدان التحرير.

حاليا يستعد مهرجان كام السينمائي الدولي لدورته الثانية والذى سوف يعقد في الفترة من 25 الى 30 ابريل 2012 ومن المقرر ان يحمل المهرجان هذا العام صفة دولية حيث يتم فتح باب المشاركة لكافة الدول العربية والاوربية وذلك تحت شعار " فجر جديد...عالم واحد" ويعبر عن التغييرات والتحولات التي حدثت في العالم وان اللغة السينمائية وحدها هي القادرة على تخطى الحواجز والغاء الحدود مهما اختلفت الثقافات. وعلى صعيد اخر سوف يفتح باب المشاركة لمشاريع التخرج من طلاب المعهد العالي للسينما في محاولة من ادارة المهرجان لتدريبهم على المشاركة الفعلية في المهرجانات والمحافل الدولية.

وعن ذلك صرح المخرج علاء نصر امين عام المهرجان " ان المهرجان هذا العام سوف يعقد تحت رعاية ومشاركة اكاديمية الفنون ورئيسها الدكتور سامح مهران حيث يقام بالمركز الاكاديمي للثقافة والفنون "قاعة سيد درويش".

ستقوم ادارة المهرجان بعقد مؤتمرا صحفيا غدا الاثنين الموافق 27فبراير بالمركز الاكاديمي بالهرم تدعو من خلاله الدول للاشتراك ، كذلك توجه الدعوة لكل المهتمين بالسينما الى متابعة فعاليات المهرجان، وفى تاريخ 19 ابريل سيتم الاعلان عن الدول المشاركة واسماء رئيس المهرجان ولجنة التحكيم والمشاهدة من خلال مؤتمرا صحفيا اخر.

المصدر/ المركز الاعلامى

أكاديمية الفنون

ساحة النقاش

egyptartsacademy
»
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,011,337