استقبل الدكتور / سامح مهران رئيس أكاديمية الفنون السيدة سوتشيترا دوراى الوزير المفوض الثقافى ومدير مركز مولانا آزاد الهندى لسفارة الهند بالقاهرة.

وقد تم خلال الزيارة التباحث حول سبل التعاون بين البلدين فى مجالى الثقافة والفنون وقد صرح د. مهران بأنه خلال اللقاء قد تم الاتفاق على تبادل الأساتذة والخبراء بين الأكاديمية ومعاهد الفنون بالهند ويبدأ ذلك بالتعريف وتدريب طلاب معهد الموسيقى على العزف على الآلات الموسيقية الهندية ، كذلك عقد ورشة عمل لمدة أسبوعين لتعليم الرقص الكلاسيكى على أن يتم فى الفصل الدراسى الثانى تدريس هذه المواد للطلاب لأداء الامتحان بها ، وأضاف إنه لمسايرة أحدث التطورات فى السينما الهندية فسوف يتم الاستعانة ببعض صناع السينما الهندية لإلقاء محاضرات مع عرض نماذج من أفلامهم بالمعهد العالى للسينما لمدة 3-4 أيام.

و ينسحب هذا التعاون على معاهد الأكاديمية المختلفة مثل المعهد العالى للفنون المسرحية والمعهد العالى للفنون الشعبية للتعرف على الفنون الشعبية الهندية .. وعلى جانب أخر تم الاتفاق على توفير منح دراسية لطلبة الأكاديمية للحصول على درجتى الماجستير والدكتوراه لدراسة الفنون الهندية المختلفة مع تمكين الباحثين من إلقاء محاضرات فى السينما والمسرح والموسيقى للتعريف بالفنون المصرية أثناء تواجدهم بالهند.هذا وقد تفقدت الوزيرة معاهد الأكاديمية وكذلك الاستوديوهات والمركز الأكاديمي للثقافة والفنون.

المصدر/ المركز الاعلامى

 

ساحة النقاش

egyptartsacademy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,650,342