تفعيل اتفاقيات التعاون المشترك بين جورجيا فى أكاديمية الفنون

د/ سامح مهران

ضمن فعاليات أيام الثقافة الجورجية الذى يقام فى دار الاوبرا المصرية فى الفترة من 30 يناير وحتى 3 فبراير أجتمع وفد جورجيا بالقاهرة مع الدكتور/ سامح مهران رئيس أكاديمية الفنون وذلك لبحث تفعيل اتفاقيات التعاون المشترك فى مجال الثقافة والفنون.

ضم الوفد الجورجى السيدة/ مارينى شوخوشفيلى نائب وزير الثقافة الجورجى والدكتور/ جوتشا باباردزه سفير جورجيا بالقاهرة والسيد/ جورجى كيينى مدير الدائرة الادارية وخلال اللقاء صرح الدكتور/سامح مهران بأن هذا النوع من التعاون يتم من خلال بروتوكول مشترك بين وزارتى الثقافة فى كلا البلدين وقام بعرض الأنشطة التعليمية والفنية التى تقوم بها معاهد الأكاديمية المختلفة. والتطور على المستويين التقنى والتعليمى... مضيفاً أن هناك العديد من الخبرات الأجنبية التى لازالت تعمل بالأكاديمية إلى جانب الخبرات المصرية  فى مجالات الفنون المختلفة مؤكداً على أهمية توافر قاعدة بيانات حول الجامعات الفنية فى جورجيا والتخصصات الفنية المتميزة للاستفادة منها فى تبادل الخبراء بين البلدين ... آملين فى تعاون فنى مشترك مع الجانب الجورجى عن طريق الانتاج المشترك فى مجالى السينما والمسرح وأضاف أن الاكاديمية ليست صرحاً تعليمياً فقط بل يتحول جزء منها إلى العملية الانتاجية للدفع بالطلاب إلى سوق العمل وتطوير العملية التعليمية.

وقد صرحت السيدة /مارينى شوخوشفيلى نائبة الوزير بأن فى جورجيا ثلاث معاهد للفنون هى معهد الكونسيرفاتوار وأكاديمية الفنون للرسم والجامعة الحكومية للمسرح والسينما ،مشيرة إلى ان البداية من هنا فى القاهرة وقد بدأت بالفعل وزارة الثقافة فى جورجيا بإقامة الايام الثقافية فى اطار التعاون المثمربين البلدين وأنه يمكن الاستفادة من خبرات الاساتذة بالأكاديمية فى تطوير التعليم الفنى بجورجيا وتعميق العلاقات بين البلدين من خلال التبادل الفنى والثقافى ... وقد عبر سفير جورجيا بالقاهرة الدكتور/جوتشا باباردزه عن سعادته بأهمية هذا اللقاء وأنه يجب تطوير العلاقات الثقافية والفنية بين البلدين ليس على المستوى السياسى فقط ولكن أيضا على المستويين الثقافى والفنى وقد قام الوفد الجورجى بزيارة لاستديوهات أكاديمية الفنون للاطلاع على أحدث التقنيات التى تستخدم فى تطوير الأفلام والمسلسلات التليفزيونية وأبدو إعجابهم بالتطوير الحادث بالمركز الاكاديمى للثقافة والفنون "قاعة سيد درويش".

 

المصدر / المركز الاعلامى
اكاديمية الفنون

 

ساحة النقاش

egyptartsacademy
»
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

5,905,690