undefined


تحت رعاية ا.د احلام يونس رئيس اكاديمية الفنون وا.د عادل يحيى نائب رئيس الاكاديمية أقيمت ندوة " صناع الانتصارات " وذلك احتفاءا بذكرى انتصارات حرب اكتوبر المجيدة بالتعاون بين الأكاديمية والمجلس الاعلى للثقافة.

undefined

شارك في الندوة كوكبة رائعة من ابطال الحرب القدامى منهم اللواء بحرى محمود متولى والذى تحدث عن الدور الرائد والفعال للقوات البحرية فى حرب الاستنزاف مشيرا انه كان من الاستحالة الوصول لحرب اكتوبر دون الخوض فى هذه الحرب ،وأكد ان كلاهما وجهان لعملة واحدة واستطرد سيادة اللواء حديثه في سرد بعض اهم الوقائع التاريخية للجيش المصري ورجاله داخل ارض المعركة ومنها معركة اغراق المدمرة ايلات.

undefined

كذلك شارك في الندوة الرائد سمير نوح احد ابطال القوات  المسلحة والذى استهل حديثه بالكلام عن الشهيد البطل ابراهيم الرفاعي قائد مجموعة 39 قتال هذا البطل الذى شارك فى كافة العمليات التى قامت ضد العدو الإسرائيلي من عام 52 الى ان استشهد يوم 19 اكتوبر 1973، وختم حديثه انه لشرف كبير ان اسرد قصص هؤلاء الابطال حتى تستفد منها الاجيال الشابة التى لم تعاصر هذا الانجاز.

كذلك شارك الكاتب الصحفي محمد الشافعي في الندوة الذى بدا حديثه عن مدينة السويس الباسلة صاحبة المقاومة الشعبية الصامدة ،وأضاف ان مدينة السويس من المدن التى يعشقها التاريخ وشهدت العديد من الاحداث التاريخية الهامة ،وأضوح خلال اللقاء انه حريص على حضور مثل هذه الندوات حتى يعرف جموع الشعب المصري وخاصة الشباب ابطال وشهداء حرب اكتوبر العظيمة وكيف قام هؤلاء الابطال بتحدي كافة الظروف حتى يحققوا النصر.

وعبر السادة المتحدثون فى ختام الندوة تم توجيه شكر خاص لأكاديمية الفنون تحت اشراف ا.د احلام يونس لرعايتها مثل هذه الانشطة الثقافية الهامة.

undefined

أدارت الندوة الدكتورة رانيا يحيى والتى وجهت الشكر فى الختام باسم رئيس الأكاديمية أ.د. أحلام يونس للمجلس الأعلى للثقافة ورئيسه الأستاذ حلمى النمنم وزير الثقافة ،والأستاذ الدكتور محمد أبوالفضل بدران أمين عام المجلس الأعلى للثقافة ،كما أعربت عن سعادة الأكاديمية بمثل هذا التعاون مع المؤسسات الثقافية المختلفة ،وأن الأكاديمية دائماً حضن كبير للجميع وقبلة الفن والفنانين.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 273 مشاهدة

ساحة النقاش

egyptartsacademy
»
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

5,691,727